إيفي: إشاعة تخرج المئات من شباب الحسيمة إلى البحر طمعا في الهجرة إلى أوروبا

تيل كيل عربي

 قالت وكالة الأنباء الإسبانية إن المئات من الشباب المغاربة ظلوا يرابطون ليلة الأحد الإثنين بشواطئ مدينة الحسيمة، خاصة في الصفيحة والسواني ، في انتظار قوارب  إسبانية ، يعتقدون أنها تنقل المغاربة الراغبين في الهجرة السرية مجانا لإسبانيا.

وأضافت الوكالة أن هؤلاء الشباب الذين توجد من بينهم عدد من النساء، استجابوا لدعوة وجهت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للذين يرغبون في الهجرة إلى الجارة الشمالية للمغرب، قبل أن يكتشفوا أنها مجرد إشاعة.

وكانت القوات البحرية الملكية قد أحبطت ليلة السبت/ الأحد، عملية هجرة سرية  على متن قارب على شاطئ مرتيل، بعد الكشف عن تحركات مشبوهة لعدد من الشباب على الشاطئ كانوا ينتظرون القارب الذي كان سيأخذهم إلى إسبانيا ، وفقا لوكالة المغرب العربية للأنباء.

.ويوم الأربعاء الماضي ، قالت وزارة الداخلية الإسبانية إن دخول المهاجرين إلى إسبانيا عن طريق البحر قد تضاعف ثلاث مرات حتى الآن هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي  ليصل إلى 33215 شخصًا.

وقد أكدت الحكومة المغربية ، من جانبها أنها أحبطت  54000 محاولة للهجرة غير النظامية إلى إسبانيا حتى الآن هذا العام. من بينهم ، 7200 مغربي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...