اختيار الأمين العام للاشتراكي الموحد خلال 15 يوما

وكالات

قال محمد بولامي، عضو سابق بالمكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد، إنه ستتم الدعوة لعقد اجتماع للمجلس الوطني للحزب الاشتراكي الموحد في غضون 15 يوما، وذلك لانتخاب المكتب السياسي واختيار الأمين العام للحزب.

وأوضح  بولامي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه بعد الحصول على النتيجة النهائية لانتخاب أعضاء المجلس الوطني سيتم استدعاء الأخير لعقد اجتماع في غضون 15 يوما من أجل القيام بانتخاب المكتب السياسي واختيار الأمين العام للحزب. وأبرز أنه خلال المؤتمر الوطني الرابع للحزب، الذي شارك فيه ألف مؤتمر، تناظرت ثلاث أرضيات سياسية بتقديرات ومقاربات فكرية وسياسية وتنظيمية.

وأشار إلى أن عملية التصويت أفرزت فوز أرضية "الأفق الجديد" بـ80 في المائة من الأصوات، متبوعة ب "اليسار المواطن" (16 في المائة)، ثم "التغيير الديمقراطي" (4 في المائة).

يذكر أن المؤتمر الوطني الرابع للحزب الذي، افتتح يوم الجمعة الماضي، تحت شعار "دعم النضالات الشعبية من أجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية"، ناقش البرامج المؤطرة لأعمال الحزب في الفترة المقبلة.

وقد حضر أشغال الجلسة الافتتاحية، على الخصوص، ممثلون عن الأحزاب الوطنية الديمقراطية اليسارية والنقابات والهيئات الحقوقية وتنظيمات المجتمع المدني وشخصيات أكاديمية وحقوقية.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...