اعمارة يكشف عن تكلفة توسيع وإعادة تهيئة مطار العروي

عبد القادر اعمارة / ياسين التومي
هيئة التحرير
 كشف قرار لوزير التجهيز والنقل محمد اعمارة عن تكلفة الاجمالية لمشروع توسيع وإعادة تهيئة مطار العروي بالناضور. وتبلغ القيمة الاجمالية للمشروع حوالي 310 مليون درهم.
من جهة أخرى، كشف قرار الوزير، الذي نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية على إحداث إعداد مؤقت تحت إشراف مدير التجهيزات العامة تناط به مهمة توسيع و إعادة تهيئة المطار. وتسند لهذا الإعداد المؤقت مهام متابعة ومراقبة الدراسات ، ومتابعة ومراقبة أساليب وطرق الأشغال طبقا طبقا لكناش المواصفات الخاصة والطرق التقنية، ومراعاة احترام برامج الإنجاز، وتهييئ جداول المنجزات والكشوفات التفصيلية المؤقتة والنهائية، ودراسة طلبات واحتياجات المقاولات، والسهر على حل المشاكل اليومية المتعلقة بإنجاز الأشغال.
القرار نص على أن تعويضات الموظفين المعينين للقيام بالمهام المذكورة تعادل تعويضات قسم عن المهام في الإدارة المركزية. ويتألف الإعداد المؤقت، الذي عهد بتنفيذ قرار إحداثه إلى مدير التجهيزات العامة من مصلحتين هما مصلحة الدراسات وأشغال الهندسة المدنية ومصلحة الدراسات والتجهيزات التقنية وسينتهي مفعول هذا القرار بمجرد انتهاء أشغال توسيع وإعادة تهيئة مطار العروي بالناضور أي في 31 ديسمبر 2020، وذلك بقرار لوزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء يؤشر عليه من طرف وزير الاقتصاد والمالية والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة.
يذكر أن مطار العروي بالناضور يعرف أشغال إعادة تهيئة محطة المسافرين وتوسيعها لتصل مساحتها إلى 20 ألف متر مربع، أي ما يعادل طاقة استيعابية سنوية تبلغ مليوني مسافر ، وذلك منذ سنة 2015

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى