الأحد يوم بدون سيارات بأكادير.. بسبب تنظيم ماراطون دولي

سعيد أهمان

jوقع منظمو الماراطون الدولي الأخضر لأكادير في دورته السادسة ليوم غد الأحد كسب رهان مدينة بدون سيارة في أول ماراطون بإفريقيا يهتم بالبيئة والرياضة، وسط توقع مشاركة أكثر من أربعة آلاف عداء في السباقات الثلاث لهاته المنافسة الرياضية.

وأكد كريم ذهبي المنسق العام للماراطون الدولي الأخضر لأكادير، لموقع "تيل كيل عربي"، أن نجوما عالميين كبار سيشاركون في منافسات الماراطون ونصف الماراطون، أبرزهم العداء العالمي يوم كونكتيكت المتوج بسباق "فالانسيا" بتوقيت ساعتين وستة دقائق، وهو رقم قريب من الرقم القياسي العالمي، إلى جانب عدائي المنتخب الإثيوبي ونجوم المنتخبين الكيني والمغربي.

وموازاة مع ذلك، تحتضن مدينة أكادير الجمع العام السنوي للجمعية الدولية للسباق والماراطون، بمشاركة مسؤولي كبار ماراطونات العالم، من قبيل ماراطون طوكيو وماراثون بوسطن وماراثون لندن وغيره. وستتوزع سباقات الدورة السادسة بين سباق الماراطون على مسافة 42 كيلومترا، ونصف الماراطون على مسافة 21 كيلومترا، فضلا عن سباق سبعة كيلومترات.

وستحتضن مدينة أكادير بمناسبة هاته الدورة، عددا من الأنشطة البيئية التي دأب المنظمون على تنظيمها موزاة مع تيمة التظاهرة الرياضية الدولية، بشراكة مع جماعة أكادير وولاية جهة سوس ماسة والمجلس الجهوي وعدد من المؤسسات الاقتصادية والفاعلين. وشارك في الدورة السابقة للماراطون الدولي الأخضر لأكادير لعام 2017 نحو أربعة آلاف عداءة وعداء من داخل المغرب وخارجه.

مواضيع ذات صلة

loading...