الأسود على بعد نقطة من المونديال

بوطيب لاعب المنتخب
نور الدين إكجان

أمام أزيد من 45 ألف متفرج، حجوا إلى ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لتلبية نداء مساندة المنتخب الوطني المغربي، تمكن أسود الأطلس ، اليوم السبت 7 أكتوبر من حسم لقاء الجولة الخامسة من تصفيات مونديال روسيا 2018، أمام الفهود الغابونية، بثلاثية نظيفة وقعها مهاجم المنتخب الوطني خالد بوطيب.

الشوط الأول من المباراة، شهد ضغطا كبيرا على مرمى الغابونيين، خصوصا عبر الجناحين حكيم زياش ونورالدين أمرابط، اللذين ظلا مصدر إزعاج كبير للدفاعات الغابونية، إلى أن جاء الفرج عبر خالد بوطيب في الدقيقة السابعة والثلاثين، الذي استثمر عرضية مليمترية من أمرابط أسكنها الزاوية اليسرى لحارس المنتخب الغابوني، معلنا افتتاح النتيجة للأسود.

بعد استراحة الربع ساعة، بدا واضحا ضعف خطوط المنتخب الغابوني، بعد أن سيطرت عناصر المنتخب الوطني على المباراة بشكل تام، حيث مكنها استمرار الضغط المتواصل من إضافة الهدف الثاني في حدود الدقيقة الرابعة والخمسين عن طريق ذات اللاعب خالد بوطيب، بعد أن استغل تمريرة من مبارك بوصفة.

بوطيب عاد ليبصم على العلامة الكاملة بتسجيله للهدف الثالث والهاتريك، في الدقيقة الواحدة والسبعين، على إثر سوء تفاهم بين حارس المنتخب الغابوني، ومتوسط دفاعه، جعل بوطيب أمام الشباك الفارغة، ليدون ثالث أهداف المنتخب الوطني.

ورفع أسود الأطلس بهذه النتيجة رصيدهم إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، متخلفين عن المطارد المباشر المنتخب الإيفواري بفارق نقطة واحدة بعد سقوطه في فخ التعادل أمام المنتخب المالي يوم أمس الجمعة بباماكو.

وتنتظر الأسود مواجهة حاسمة بالديار الإيفوارية، عندما يحل ضيفا برسم الجولة السادسة والأخيرة على منتخب الكوت ديفوار، إذ تكفيه نقطة واحدة لضمان مقعده في مونديال روسيا 2018.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...