الأسود يفكون عقدة "الكاميرون" بثنائية زياش ويضعون القدم الأولى بـ "كان 2019"

صفاء بنعوشي

 

فك المنتخب الوطني المغربي عقدة الكاميرون التي رافقته لسنوات، بعد تحقيقه للفوز، مساء اليوم الجمعة، أمام "الأسود الغير المروضة بثنائية نظيفة، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، التي أجريت بملعب محمد الخامس.

الهدف الأول للأسود في مباراة الكاميرون كان من نقطة الجزاء، عن طريق المحترف بصفوف أياكس أمستردام حكيم زياش (د54)، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني في المواجهة (د66).

واضطر المدرب هيرفي رونار، إلى إجراء تغيير اضطراري بالشوط الثاني من اللقاء، بعد تدخل عنيف ضج اللاعب يونس بلهندة ثوان فقط قبل صافرة نهاية الشوط الأول، وهي الإصابة التي دفعت برئيس جامعة الكرة، فوزي لقجع إلى دخول أرضية الملعب والاحتجاج على الحكم.
وبهذه النتيجة رفع رفاق العميد بنعطية رصيدهم من النقاط إلى 10 نقاط، بصدارة المجموعة الثانية التي تضم أيضاً منتخب مالاوي، وجزر القمر، والمنتخب الكاميروني الذي ضمن تأهله سلفاً، بسبب استضافة بلده للمسابقة القارية.
هذا وأكمل رجال المدرب كلارنس سيدورف مباراتهم بـ 10 لاعبين، عقب الطرد الذي تلقاه اللاعب كارل توكو إيكامبي، في الدقيقة 79 من عمر المواجهة، بسبب تدخله العنيف ضد لاعبي الخصم.

في المقابل، فاجأت الجماهير المغربية المتواجدة بملعب محمد الخامس الحاضرين، بالمطابقة بإسقاط الساعة الإضافية، التي قررت الحكومة الإبقاء عليها طيلة السنة، بأهازيج موحد خلال ثان شوط من القمة القارية التي آلت نتيجتها لصالح "أسود الأطلس".

وتوحدت أصوات المناصرين تحت شعار واحد: " الشعب يريد إسقاط الساعة"، بعد أن سجل التلاميذ احتجاجاتهم بالشوارع قبل أربعة أيام، في جميع المدن المغربية.

أخبار أخرى