الأمطار والثلوج تعود مع بداية الأسبوع

و.م.ع / تيلكيل

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، أن تصبح الأجواء غائمة ابتداء من الصباح، حيث ستلاحظ تساقط زخات مطرية معتدلة أحيانا رعدية فوق كل من السواحل الممتدة ما بين الصويرة والدار البيضاء، السهول الوسطى للمحيط الأطلسي، السهول الداخلية المتواجدة غرب الأطلس والأطلس الكبير.

كما سيتم تسجيل مرور سحب كثيفة ومصحوبة بأمطار أو زخات مطرية ضعيفة فوق السهول الشمالية للمحيط الأطلسي ، هضاب الفوسفاط، والأطلس الصغير ومن المحتمل فوق الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

وستنزل بعض التساقطات الثلجية فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير، فيما سيكون الجو باردا نسبيا بالشمال وبالمناطق الداخلية لا سيما فوق المرتفعات والهضاب العليا فيما ستكون السماء بباقي جهات المملكة قليلة السحب بوجه عام. أما بالنسبة للرياح، فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشمال بجنوب البلاد، ومن الجنوب بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي بينما ستكون ضعيفة غربية بباقي الأرجاء. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 00 و04 درجات بالمرتفعات، وما بين 04 و09 درجات بالريف وجنوب المنطقة الشرقية والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وما بين 14 و19 درجة بالأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 09 و14 بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 09 و14 درجة بالمرتفعات، ومابين 22 و28 درجة بالأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 15 و21 درجة بباقي الأرجاء.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وهائج إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...