"الأهلي" يخطط لتحصين عقد أزارو بعد مباراة "تشامبيونز ليغ" الإفريقية

صفاء بنعوشي

يخطط مسؤولو فريق "الأهلي" المصري لتحصين عقد الدولي المغربي وليد أزارو، والرفع من راتبه السنوي بعد حسم بقائه رفقة المجموعة خلال الموسم الرياضي الجاري، الذي استهله بدوري أبطال إفريقيا أمس الثلاثاء.

تقارير إعلامية مصرية، كشفت مفاجأة من العيار الثقيل داخل قلعة "الأهلي"، ويتعلق الأمر بمقترح الرفع من راتب لاعب "الأسود" من 400 ألف دولار إلى 600 ألف دولار، بعد موسم واحد فقط قضاه بالدوري قادماً من "الدفاع الحسني الجديدي".

وأضافت المصادر ذاتها أن العرض الصيني الذي توصل به اللاعب قبل أيام من معسكر الفريق الإعدادي، وبالرغم من رفضه أربك حسابات المسؤولين وأيضا اللاعب الذي كان متشبثا بفكرة الرحيل لتحسين أجره.

وسبق لـ"الأهلي" أن أعلن إغلاق المفاوضات مع نادي "فورتشن" الصيني بشكل نهائي، بسبب أمور سماها بـ"غير الاحترافية".

وحسب بلاغ للفريق المصري، فإن لجنة الكرة جلست لطاولة الحوار مع محامي يمثل "فورتشن" الصيني، بعد أن تمت الموافقة على جميع المطالب المالية الخاصة في الصفقة في مراسلة رسمية، قبل أن تتفاجأ بالتراجع على شروط أساسية لانتقال أزارو، أبرزها تسديد أقساط قيمة العقد الذي حدد سلفا في 10 ملايين أورو.

ورفض "الأهلي" طلب النادي الصيني شكلا وموضوعا، كما رفض التعامل مع الشركة الراعية للنادي الصيني في عملية التعاقد، لأن ذلك يخالف لوائح الاتحاد الدولي لكرة "فيفا" والمتعلقة أساسا بشق اللعب النظيف، إضافة إلى أن المحامي طالب بتقسيط مبلغ الصفقة، ليواصل اللاعب مشواره مع "الأهلي" بالمسابقات المحلية والقارية المقبلة التي تراهن عليها المجموعة بعد ضياع كأس "تشامبيونز ليغ" الإفريقية لصالح ممثل الكرة الوطنية "الوداد الرياضي".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...