"الأهلي" يغلق ملف انتقال أزارو إلى الدوري الصيني نهائيا

صفاء بنعوشي

أعلن نادي "الأهلي" المصري، اليوم الاثنين، عن إغلاق المفاوضات مع نادي "فورتشن" الصيني، والمتعلقة بصفقة انتقال الدولي المغربي وليد أزارو إلى الدوري الصيني، بسبب أمور وصفها بـ"غير الاحترافية".

وحسب بلاغ للفريق المصري، فإن لجنة الكرة كلفت محمد فضل، مدير التعاقدات بالأهلي وحلمي عبد الرزاق، المستشار القانوني، كلفا بمهمة الجلوس لطاولة الحوار مع محامي يمثل "فورتشن" الصيني، بعد أن تمت الموافقة على جميع المطالب المالية الخاصة في الصفقة في مراسلة رسمية.

وأضاف المصدر ذاته أن المفاوضات مع المحامي الإنجليزي قد دامت لأزيد 13 ساعات، طالب فيها الممثل الرسمي لـ"فورتشن" بإجراء بعض التعديلات على البنود التي تم الاتفاق عليها كتابةً من قبل، وأبرزها تدوين قيمة أقل من المتفق عليها في شق القيمة الشرائية، وعقد رعاية وهمي تفادياً للضرائب المرتفعة التي سيصبح الفريق مطالبا بتسديدها في بلاده.

ورفض "الأهلي" طلب النادي الصيني شكلا وموضوعا، كما رفض التعامل مع الشركة الراعية للنادي الصيني في عملية التعاقد، لأن ذلك يخالف لوائح الاتحاد الدولي لكرة "الفيفا" والمتعلقة أساسا بشق اللعب النظيف، إضافة إلى أن المحامي طالب بتقسيط مبلغ الصفقة.

وأشار البلاغ إلى أن كل النقاط السابقة دفعت بالإدارة إلى إغلاق الملف بشكل نهائي تفاديا للدخول في متاهات مع النادي الصيني، ليواصل اللاعب مشواره مع الأهلي المصري بالمسابقات المحلية والقارية المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن المدرب الجديد للأهلي عقد اجتماعا سابقا مع أزارو خلال المعسكر الإعدادي التي تخوضه المجموعة بسلوفينيا من أجل أخذ وجهة نظر أزارو بخصوص العرض الصيني، حيث جدد اللاعب رغبته في تغيير الأجواء، إلا أن المستجدات الأخيرة ستبقى لاعب الأسود مع "نادي القرن".

 

 

 

أخبار أخرى