الأوروغواي تعصف بالبرتغال وتخرجه من المونديال

صفاء بنعوشي

ضمن منتخب الأوروغواي بطاقة المشاركة بدور ربع نهائي كأس العالم، بعد فوزه، مساء اليوم السبت، أمام البرتغال بحصة هدفين مقابل واحد، وهي المباراة التي أقيمت بملعب "فيشت" الأولمبي، لحساب دور الـ16.

هدفي منتخب الأوروغواي كانا من توقيع إدينسون كافاني، نجم باريس سان جيرمان (د7) و(د62).

أما هدف البرتغاليين، فكان من تسجيل اللاعب بيبي في حدود الدقيقة 55 من عمر المواجهة.

وفشل زملاء "الدون" من فك شفرة دفاع الأوروغواي، الذي وقف ندا قويا بالرغم من محاولات البرتغال لتعديل الكفة في مناسبات عديدة، والبحث عن فرصة العبور عن طريق الأشواط الإضافية.

وكان المنتخب البرتغالي قد خطف بطاقة المشاركة بدور ثمن النهائي، بعد تعادل أمام إسبانيا وإيران، وفوز أمام المنتخب الوطني المغربي، في الرتبة الثانية للمجموعة 2.

رفاق لويس سواريز، أنهوا مرحلة دور المجموعات للبطولة الكروية، متصدرين برصيد تسع نقاط، في المجموعة التي ضمت روسيا، البلد المضيف لكأس العالم، ومصر والسعودية.

وبهذه النتيجة رافق البرتغال منتخب الأرجنتين، الذي غادر قبل ساعات المونديال، عقب هزيمته أمام فرنسا بحصة أربعة أهداف لثلاثة، في واحدة من المواجهات المثيرة.

هذا وتتواصل فعاليات دور الثمن، غداً الإثنين، بمباراتين قويتين، حيث سيلاقي منتخب "لاروخا" المضيف روسيا، انطلاقا من الساعة الثالثة عصرا، على أن يواجه منتخب كرواتيا نظيره من الدانمارك.

مواضيع ذات صلة

loading...