الأوروغواي يتصدر المجموعة الأولى بعد الفوز أمام روسيا والسعودية تباغت مصر

صفاء بنعوشي

أنهى منتخب الأوروغواي مرحلة دور المجموعات في المركز الأول، بعد فوزه، عشية اليوم الاثنين، على نظيره الروسي بحصة ثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بملعب "كوسموس آرينا"، لحساب الجولة الأخيرة من دور مجموعات مونديال روسيا.

أهداف الأوروغواي كانت من توقيع كل من لويس سواريز، نجم برشلونة الإسباني (د10)، ودينيس تشيريشيف (د23) ضد مرماه، فيما سجل إينسن كافاني الهدف الثالث (د90).

وبهذه النتيجة رفع الأوروغواي رصيده إلى 9 نقاط خلال المباريات الثلاث في صدارة المجموعة الأولى، متبوعا بمنتخب البلد المضيف روسيا، الذي أنهى نفس المرحلة برصيد 6 نقاط، وعبر بدوره مبكرا إلى دور الـ16، ثم السعودية برصيد ثلاث نقاط، وأخيرا الفراعنة بصفر نقطة.

أما القمة العربية التي جمعت الجريحين، مصر والسعودية، فقد لصالح هذا الأخير بحصة هدفين مقابل واحد، مع تسجيل تألق للحارس عصام الحضري، الذي شارك لأول مرة بالنسخة 21 للمونديال.

هدف المنتخب المصري كان بأقدام محمد صلاح، نجم ليفربول و"الفراعنة"، في حدود الدقيقة (د22).

أما عن هدف التعادل لصالح السعودية، فقد كان بأقدام اللاعب  سلمان الفرج، قبل صافرة نهاية الشوط الأول، عن طريق نقطة الجزاء.

في حين، قاد سالم الدوسري المجموعة لفوز قاتل، قبل نهاية المواجهة.

وتمكن الحارس المصري عصام الحضري من تحقيق رقم قياسي جديد بالبطولة، ليصبح بشكل رسمي، أكبر لاعب سنا يشارك في تاريخ نهائيات كأس العالم، بعد أن منحه المدرب هيكتور كوبرفرصة المشاركة أساسيا بالمباراة.

الحضري الذي يبلغ 45 سنة، أزاح الرقم القياسي الذي حافظ عليه حارس كولومبيا، فريد موندراغون، منذ أربعة سنوات، وتحديدا خلال مشاركته في النسخة 20 من البطولة، التي أقيمت بالبرازيل عن سن يناهز 43 سنة.

وصد الحضري ركلة جزاء أعلن عنها الحكم  ويلمار ألكسنيدر رولدان بيريز، لصالح المنتخب السعودي، ليعزز مشاركته في المونديال، برقم إيجابي ثان.

تجدر الإشارة، إلى أن السعودية ومصر غادرا بشكل رسمي منافسات المونديال، بعد هزيمتهما بالمباراتين الأوليتين، أمام الأوروغواي وروسيا.

وتتواصل فعاليات الجولة الثالثة من دور المجموعات، بمبارتين المنتخب المغربي ونظيره الإسباني، ولقاء اخر سيجمع البرتغال وإيران، انطلاقا من الساعة السابعة مساءً.

 

 

 

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...