الأول عربيا.. المغرب يتسلح بدبابات "ليزر" متطورة

تيل كيل عربي

يرتقب أن يتربع المغرب على رأس الدول العربية، التي تملك أكثر الأسلحة تطورا، وذلك باقتنائه دبابات عالية الطراز، تشتغل بتقنية الليزر، في سنة 2020.

وبحسب موقع Defenseworld المتخصص في المعلومات الاستراتيجية والأسلحة، فإن المغرب سيتسلم دفعة من 168 دبابة متبقية من النسخة المطورة من حيث التدريع M1A2S، والتي لا تملكها، لحد الآن أي دولة عربية، ليكون المغرب أول بلد عربي يملك هذه التقنية المتطورة.

وأضاف الموقع المذكور، أن وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت أن شركة "نورثروب غرومان"، حصلت على عقد مبيعات عسكرية أجنبية لتزويد الدبابات الجديدة، بالليزر لخزان M1A2S لصالح المغرب، بقيمة تناهز 9.5 مليون دولار (10 مليار سنتيم).

في نفس السياق، ذكر الموقع المتخصص في السلاح، أن المغرب قام بتجديد 220 دبابة من طراز "أبرامز"، حيث تم تلوينها بشكل مختلف، وفق خصائص التمويه الاستراتيجي. ويعد هذا النوع من الدبابات من الأنواع الحديثة، أي من الجيل الثالث، وهي نسخة أكثر تطوراً من الطائرات المقاتلة، والتي تتناسب مع المعدات الرئيسية للقوات المسلحة الملكية، بحسب المصدر نفسه.

ينتظر أن يتم العمل بتنفيذ هذا الاتفاق العسكري بفلوريدا، بتاريخ الأول من شهر ماي في سنة 2020، وذلك بحسب المالية المخصصة للعقود الخارجية لسنة 2010 بالولايات المتحدة الأمريكية، بحسب ما أورده بيان قيادة الجيش الأمريكي بميشيغان.

مواضيع ذات صلة

loading...