الإثارة تتواصل بالمونديال.. روسيا تبحث عن "المعجزة" أمام كرواتيا ومواجهة الأقوياء بين إنجلترا والسويد

فرحة لاعبي كرواتيا بالعبور إلى دور ربع النهائي
صفاء بنعوشي

تتواصل فعاليات دور ربع نهائي كأس العالم روسيا 2018، اليوم السبت، بمباراتين حاسمتين الأولى ستجمع المنتخب السويدي بنظيره الإنجليزي، انطلاقا من الساعة الثالثة زوالاً، على أن يلاقي "الروس" المنتخب الكرواتي بحثا عن تحقيق رقم إيجابي بالنسخة 21 للبطولة التي تحتضنها أرضهم إلى غاية 15 يوليوز الجاري.

"كوسموس آرينا" سيكون مسرحا لأولى مباريات اليوم بين السويد وإنجلترا، علما أن الأخير يراهن بقوة على الوصول للمربع الذهبي والدفاع عن حظوظه للعبور إلى نهائي "الأحلام".

ويبقى سجل المباريات بين الطرفين متكافئاً تقريباُ، ففي المباريات الثلاث الأخيرة بين الطرفين، فازت إنجلترا بإثنين (2012)، في حين حقق السويديون الفوز ودياً شهر مارس المنصرم، وهو التاريخ الذي حدده "الفيفا"للمباريات الاعدادية للبطولة الكروية الضخمة.

 غاريث ساوتغيث، مدرب المنتخب الإنجليزي، أشار خلال المؤتمر الصحفي الأخير قبل مباراة السويد، إلى أن المجموعة ككل تطمح لصناعة التاريخ، خصوصا وأن بلاده لم تصل إلى دور النصف منذ سنة 1990، لذا فالجميع يريد تحقيق ذلك في مجموعة تعد من بين المنتخبات الشابة  بالبطولة.

ولم يكن أحد يرشح لا إنجلترا ولا السويد للوصول إلى مراحل متقدمة من كأس العالم، إلا أن دور المجموعات كان مرأة لمستوى وأداء قوي للثنائي، وبدأ الحديث عن إمكانية حدوث مفاجأة غير متوقعة، بعد سقوط كبار العالم تواليا (إسبانيا، الأرجنتين، البرازيل، ألمانيا، البرتغال..).

أما اللقاء الثاني لليوم، فسيجمع صاحب الأرض روسيا بالمنتخب الكرواتي وهاته المرة في ملعب "فيشت" الأولمبي.

المدرب الروسي ستانيسلاف تشيرتشيسوف، شدد بأن مواجهة رفاق مودريتش لن تكون بالسهلة بدور الربع، كما أنها ستختلف عن باقي اللقاءات السابقة التي خاضتها المجموعة بدور المجموعات وأيضا دور الستة عشر.

وشدد بأن تنظيم روسيا للمونديال منح طاقة إضافية للمجموعة من أجل مواصلة المشوار على ملاعبها، وبين جماهيرها وتحقيق أفضل الأرقام في النسخة 21 للبطولة الكروية.

تجدر الإشارة، إلى أن الثنائي فرنسا وبلجيكا قد حسما مشاركتها بمباراتي النصف ابتداء من الأربعاء، بعد الفوز توالياً أمام البرازيل ثم الأوروغواي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...