الإنجليز إلى الربع بعد نزال محتدم مع كولومبيا حسم بضربات الجزاء

صفاء بنعوشي

عبر المنتخب الإنجليزي، مساء اليوم الثلاثاء، رسميا إلى دور ربع نهائي كأس العالم روسيا 2018، إثر فوزه على كولومبيا بضربات الجزاء (4-3)، وهي المباراة التي أجربت على أرضية ملعب "أتكريت آرينا".

وانتظر الإنجليز إلى حدود الدقيقة 57 من عمر المباراة، من أجل تسجيل هدف التأهل عن طريق اللاعب هاري كين، من نقطة الجزاء.

في حين جاء الرد في الوقت بدل الضائع، ليتكمن ياري مينا في الدقيقة 93 من تحقيق التعادل، وإرسال المباراة إلى الأشواط الإضافية، ثم يليها ركلات الترجيح التي ابتسمت لإنجلترا.

ودخل رجال المدرب ساوثغيت بقوة في لقاء ثمن النهائي، حيث عرفت الجولة الأولى تقادما للعناصر الإنجليزية على حساب ممثل أمريكا الجنوبية، بالرغم من انتهاء الشطر الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يرتفع الإيقاع وحدة المنافسة بين المجموعتين.

وغاب الثنائي خاميس رورديغيز، وبورخا عن مواجهة اليوم، بسبب الإصابة، حيث اختار نجم بايرن ميونخ متابعة اللقاء من مدرجات ملعب أتكريت آرينا، لدعم زملاءه في مواجهة خروج المغلوب.

مباراة اليوم الأخيرة بمرحلة دور الـ16، حيث اكتمل عقد المتأهلين بشكل رسمي لمرحلة الربع، التي سيواجه فيها إنجلترا المتأهل السويد، الذي عبر بدوره قبل ساعات بعد فوزه بحصة هدف نظيف أمام سويسرا.

وسبق لكل من فرنسا، والأوروغواي، وروسيا، وبلجيكا، والبرازيل، وكرواتيا والسويد، العبور إلى مرحلة الربع بعد إقصاء مجموعة من المرشحين للظفر بلقب النسخة 21 للمونديال، على رأسهم منتخب إسبانيا، والبرتغال بقيادة النجم كريستيانو رونالدو، كما ودع ميسي ورفاقه المسابقة مبكراً.

مواضيع ذات صلة

loading...