الاتحاد الإسباني لكرة القدم: هييرو لن يستمر مدربا لـ"لاروخا"

أ.ف.ب / تيلكيل

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الأحد، أن الدولي السابق فرناندو هييرو لن يستمر في منصبه مدربا للمنتخب، بعد أيام من خروجه من الدور ثمن النهائي لمونديال 2018 في روسيا.

وكان الاتحاد الإسباني كلف هييرو بقيادة المنتخب عشية انطلاق المونديال، وذلك بعد أن أقال المدرب جولن لوبيتيغي لاتفاقه مع ريال مدريد على الإشراف على فريقه عقب انتهاء البطولة.

وكان هييرو يتولى منصب المدير الرياضي قبل المونديال، ثم اسندت إليه مهمة الإدارة الفنية في النهائيات، فخاض المنتخب تحت إشرافه أربع مباريات مثيرة وانتهى مشواره في ثمن النهائي بركلات الترجيح أمام روسيا 3-4 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

وكانت إسبانيا، المتوجة مع قلب الدفاع هييرو بطلة للعالم عام 2010، بدأت مشوارها بتعادل مثير مع البرتغال 3-3، ثم حققت فوزا صعبا على إيران 1-صفر، قبل أن تتعادل مع المغرب 2-2.

وجاء إعلان ريال مدريد تعاقده مع لوبيتيغي خلفا للفرنسي زين الدين زيدان مفاجئا، خاصة وأن مدرب المنتخب كان مدد في ماي عقده مع الاتحاد الإسباني حتى 2020.

وقال رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس لدى إعلان قرار إقالة لوبيتيغي قبيل انطلاق المونديال "وجدنا أنفسنا مضطرين للتخلي عن المدرب"، مضيفا "المنتخب الوطني ينتمي لجميع الإسبان (...) هذا قرار كان علينا اتخاذه".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...