الاتحاد الهولندي يبعثر أوراق رونار قبل تصفيات "كان2019"

نصير مزراوي
صفاء بنعوشي

جدد الاتحاد الهولندي لكرة القدم تشبثه باللاعب المغربي الأصل نصير مزراوي، ونجم "أياكس أمستردام"، للمشاركة بالتجمع الإعدادي المقبل لمنتخب "الطواحين"، بفترة التوقف الدولي التي حددتها "الفيفا" بداية من الشهر المقبل.

صحيفة "nu.nl"الهولندية، أكدت بأن رونالد كومان، مدرب المنتخب الهولندي، اتصل بنصير مزراوي بشكل مباشر، لإبداء رغبته في وضع اسمه بالقائمة النهائية للمباراة الودية أمام البيرو، والمقرر إقامتها في السادس من شهر شتنبر المقبل بملعب "سبورت زينتروم".

وأضاف المصدر ذاته بأن اللاعب المغربي الذي كان ضمن القائمة الاحتياطية لـ"الأسود"، خلال المونديال الأخير في روسيا، طالب بمهلة للتفكير قبل حسم قراره النهائي، سواء بتلبية دعوة البلد الذي ترعرع  فيه، أو الالتحاق بالتجمع الإعدادي لـ"الأسود"، تأهباً لمباراة مالاوي، المندرجة في إطار ثان جولة من التصفيات المؤهلة لـ"كان 2019".

ووجهت الصحافة الهولندية سابقاً نقدا لاذعا للمسؤولين بالاتحاد الهولندي للعبة، بعد نزيف المواهب الشابة التي فضلت تمثيل منتخب بلدها الأم بالفترة الأخيرة، أبرزها واقعة  حكيم زياش، الذي خلف أزمة كبيرة حتى بين الجماهير التي لم تتقبل التحاقه بـ"الأسود" بدلاً، وهاجمته في مناسبات عديدة في مباريات فريقه السابق "تفينتي".

تجدر الإشارة إلى أن الناخب الوطني وجامعة الكرة يسارعان الزمن لإقناع الثلاثي ماثيا الكندوزي الذي التحق قبل أسابيع بصفوف "أرسنال" الإنجليزي، وعبد القادر دياز، الموهبة المغربية التي سبق للإدارة التقنية المغربية التواصل معها، ولأمين باسي، بتمثيل المغرب في المباراة المقبلة أمام مالاوي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...