الاعتداء على تلميذة بخريبكة.. المفتش العام على رأس لجنة للتحقيق.. وتوقيف الأستاذ احترازيا

الشرقي الحرش

أقدمت وزارة التربية الوطنية ، اليوم الإثنين، على توقيف الأستاذ الذي ظهر فيشريط فيديو بمدينة خريبكة يعنف إحدى التلميذات. التوقيف ، حسب مصادر مطلعة، يأتي احترازيا في انتظار نتائج تحقيق فتحته الوزارة برئاسة المفتش العام للشؤون التربوية.

وعلم موقع "تيل كيل عربي" من مصدر مطلع أن المفتش العام للشؤون التربوية بالوزارة الذي حل صباح اليوم بخريبكة على رأس لجنة مركزية بتكليف من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي يستمع في هذه الأثناء لرواية المدير الاقليمي للوزارة حول الموضوع، كما يرتقب أن يستمع لمدير المؤسسة، والتلميذة المعنية.

وأعلنت الوزارة في بلاغ لها، يتوفر موقع "تيل كيل عربي" على نسخة منه"شجبها هذا العمل الذي لا يمت بصلة إلى أسس التربية". وأكدت أنها سوف تتعامل بصرامة مع مثل هذه التصرفات اللاتربوية، وستعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة حرصا على صون حرمة المؤسسة التعليمية وضمان سيادة علاقات سليمة وطبيعية يسودها الاحترام المتبادل بين الجهاز التربوي والإداري من جهة وعموم التلاميذ والتلميذات من جهة أخرى".

يذكر أن مصالح الأمن قامت صباح أمس الأحد بإيقاف "أ .ل"، أستاذ مادة الرياضيات بإعدادية الإمام مالك تحت إشراف النيابة العامة، ووضعته تحت تدابير الحراسة النظرية.

وتعود الواقعة إلى يوم الأربعاء الماضي، إلا أن الضحية لم تتقدم بأي شكاية، بعد جلسة صلح عقدها الأستاذ المعني مع والدها.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...