"البام" ينتخب مكتبه السياسي غدا والغموض يلف مصير العماري

الشرقي الحرش

 يستعد حزب الأصالة والمعاصرة لانتخاب مكتبه السياسي غدا السبت 14 يوليوز لانتخاب مكتبه السياسي، بعد انتخاب حكيم بنشماش أمينا عاما له في 27 من ماي الماضي.

 وتشير المعطيات التي حصل عليها موقع "تيل كيل عربي" أن المجلس الوطني للحزب الذي ينعقد بقصر المؤتمرات بالصخيرات يرتقب أن يصادق على مجموعة من التعديلات على مستوى النظام الأساسي للحزب.

 وكشفت مصادر مطلعة أن المجلس الوطني يرتقب أن يعدل مسطرة انتخاب المكتب السياسي، حيث سيتم اعتماد الاقتراع الفردي بدل الاقتراع باللائحة، إذ جرت العادة في السابق أن يقدم الأمين العام للحزب لائحة تتم المصادقة عليها دون منافسة، "لكن اليوم سيفتح الترشيح في وجه الجميع"، يقول مصدر مطلع من حزب الأصالة والمعاصرة لموقع "تيل كيل عربي".

 من جهة أخرى، يتجه برلمان "البام" للتنصيص على عضوية الأمناء العامين السابقين بالصفة في المكتب السياسي، وهو ما قد يعيد إلياس العماري، الأمين العام السابق  إلى الواجهة مرة أخرى، لكن مصدرا قياديا من الحزب، أوضح للموقع أن هذا التعديل لم يتم الاتفاق حوله بعد، وقد لا يعرض على المجلس الوطني.

 المصدر ذاته، أوضح أن إلياس العماري قد يعود من بوابة أخرى، حيث يرتقب أن يخصص المجلس الوطني "كوطا" لبعض الفعاليات التي يختارها الأمين العام لعضوية المكتب السياسي، لكن هذا الأمر متوقف على اقناع بنشماش به، خاصة أن هذا الأخير سبق أن عبر في أكثر من مرة أنه يرفض أن يكون تابعا لإلياس العماري.

 إلى ذلك، علم موقع "تيل كيل عربي" أن فتح باب الترشيح لعضوية المكتب السياسي خلق تنافسا حادا بين شباب الأصالة والمعاصرة، الذين أعلن عدد منهم ترشحه على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث سيتنافسون على أربع مقاعد مخصصة لهم.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...