البرازيل يحسم تأهله للدور الثاني من مونديال روسيا رفقة سويسرا

صفاء بنعوشي

تأهل المنتخب البرازيلي لكرة القدم رسميا إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم، عقب فوزه، مساء اليوم الأربعاء، على خصمه الصربي بحصة هدفين نظيفين، وهي المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "أتكريت آرينا"، برسم الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

أهداف منتخب "السامبا" كانت من توقيع كل من باولينو في الدقيقة (د36)، وتياغو سيلفا (د68) وبالرغم من البداية المتعثرة لرفاق نيمار بالمسابقة العالمية، عقب تعادلهم في اللقاء الافتتاحي أمام سويسرا، إلا أن المجموعة استعادت زمام قيادة المجموعة الخامسة، وخطفت بطاقة التأهل إلى الدور الثاني.

أما القمة الكروية الثانية التي جمعت في نفس التوقيت كلا من سويسرا وكوستاريكا لحساب المجموعة الخامسة، فقد انتهت على إيقاع التعادل الإيجابي، بهدفين في كل مرمى.

هدفا كوستاريكا كانا من توقيع اللاعب كيندل واتسون، في الدقيقة 56، وبراين رويز من نقطة الجزاء (د93). أما السويسريون فقد سجلوا عن طريق اللاعب بليريم دزيمايلي (د31)، ودراميتش (د89).

نتيجة التعادل عبر بالمجموعة السويسرية رسميا إلى الدور الثاني للنسخة 21 من البطولة الكروية العالمية، رفقة البرازيل، في حين أن كوستاريكا كانت خارج منافسات كأس العالم قبل انطلاق مباراة اليوم، بعد هزيمتين متتاليتين.

وتصدرت البرازيل مجموعتها برصيد 7 نقاط ، متبوعة بسويسرا بحصة خمس نقاط، ثم صربيا بالمركز الرابع بثلاث نقاط، وأخيرا رفاق الحارس نافاس بنقطة وحيدة. وسيواجه المنتخب البرازيلي في الثاني من يوليوز المقبل منتخب المكسيك، لحساب دور الـ16، على أن يلاقي السويد منتخب سويسرا.

مواضيع ذات صلة

loading...