البطولة العربية للأندية.. هذا موعد مباراة الوداد والأهلي الليبي

صفاء بنعوشي

كشف نادي الوداد الرياضي عن الموعد النهائي لمباراته دور الـ32 من البطولة العربية للأندية أمام الأهلي الليبي، بعد تعليق المباراة لأجل غير معروف بسبب تأخر وصول بعثة الفريق الخصم لخوض لقاء الذهاب.

وأكد الوداد الرياضي في بلاغ له، مساء أمس الخميس، توصله بمراسلة من الجهاز الكروي المشرف على المسابقة، ليتم تحديد 24 من شهر شتنبر الجاري موعداً لمباراة الذهاب بين الطرفين على أرضية ملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء.

أما عن مباراة الإياب والتي ستجرى خارج الأراضي الليبية بسبب الظروف الأمنية في البلاد، فسيتم إجراؤها يوم 28 من الشهر ذاته في تونس.

وتعود قصة "تعليق" المواجهة بين الطرفين إلى تاريخ 11 غشت، بعد وصول بعثة الفريق الليبي إلى المغرب قبل 17 ساعة على موعد المباراة، لصعوبة إيجاد حجوزات، وتأخر التأشيرات، لتتم  الاستعانة بطائرة خاصة لنقل اللاعبين من مطار تونس صوب المغرب، بتدخل من مسؤولي الاتحاد العربي المشرف على المسابقة.

وصول البعثة الليبية لم ينه الأزمة، حيث عقد ممثلو الفريقين اجتماعاً مطولاً، طلب فيه رئيس الوداد سعيد الناصيري بإجراء المباراة في موعدها، إلا أن الليبيين تشبثوا بحقهم في خوض حصة تدريبية واحدة على أرضية الملعب المستضيف للقاء، وتأخير الموعد لـ24 ساعة إضافية.

مفاوضات الفريقين لم تصل لأي حل، بالرغم من أن التذاكر بيعت والجماهير التحقت بالمركب الرياضي، ليقرر ممثل عن الاتحاد العربي تعليق الموعد، وتحويل القضية للجنة الانضباط.

 تجدر الإشارة، إلى أن الكرة الوطنية ستكون ممثلة بالبطولة العربية  بالثنائي الوداد والرجاء الرياضيين، إذ تمكن الأخير من تحقيق أول فوز بالدور الأول أمام "زغراتا" اللبناني، قبل أسابيع.

أخبار أخرى