"البيجيدي" يرشح الشيخي لمنافسة بنشماش على رئاسة مجلس المستشارين

نبيل الشيخي
تيل كيل عربي

أعلن سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الأمانة العامة لحزبه اجتمعت يومه الأحد، في لقاء استثنائي، وقررت تعيين نبيل الشيخي للترشح لرئاسة مجلس المستشارين.

وأقال العمراني، في تصريح لـلموقع الإلكتروني لحزبه، أن لقاء قيادة "البيجيدي" خصص حيز كبير منه لموضوع انتخابات رئاسة مجلس المستشارين، وأن هذا الموضوع عرف تداولا عميقا. وزاد "الأمانة العامة بعد التصويت السري، قررت بأغلبية كبيرة تقديم حزب العدالة والتنمية لمرشح عنه لهذه الانتخابات وأسفر تصويت ثان عن اختيار الأخ نبيل شيخي لهذه المهمة"، وتابع أنه سيصدر لاحقا بلاغ للأمانة العامة في الموضوع ومواضيع أخرى.

ونبيل الشيخي هو رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بالغرفة الثانية للبرلمان.

وكان فريق "المصباح" في مجلس المستشارين قد أعلن في كلمة افتتاحية لموقعه الجديد على الإنترنيت أن "حزب العدالة والتنمية لا يمكن أن يكون موقفه محايدا أمام مشاهد العبث التي تنسج خيوطها أمامه وأمام الرأي العام، والساعية إلى عزله وتحييد تأثيره في هذا الاستحقاق لفسح الطريق والتمكين للمرشح الوحيد، في استهتار بفطنة وذكاء المواطنين، واستهانة بتداعيات كل ذلك على صورة المؤسسة البرلمانية ومصداقية المسار السياسي ببلادنا. ولا مناص من أن يكون موقفه، من مختلف هذه التطورات، واضحا وشفافا كما اعتاد في عدد من المحطات على امتداد مساره السياسي والنضالي، ولكي يحافظ على قدرته على التعرف على نفسه كما اعتادها، وقدرة المواطنين على التعرف عليه كما عهدوه".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...