"البيجيدي" يرفض التنازل عن الغاء تقاعد البرلمانيين والأزمي محرج مع بنكيران

الازمي وجد نفسه أمام اصرار نواب حزبه على قرار إلغاء تقاعد البرلمانيين
الشرقي الحرش

نجح فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب في اقناع مكونات فرق الأغلبية بتأجيل مناقشة مقترح القانون الذي تقدمت به ثلاث فرق منها، إضافة إلى الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، والذي يهدف إلى الابقاء على نظام معاشات البرلمانيين وفق صيغة جديدة.

واعتبرت المصادر أن استعداد الأزمي للتراجع عن موقف الفريق وضعه في حرج مع أعضائه، كما سيجعله في مواجهة مع بنكيران الذي عبر عن موقف واضح من الموضوع، وأعلن دعمه لمقترح الإلغاء.

وتشير المعطيات التي حصل عليها موقع "تيل كيل عربي"، إلى أن إدريس الأزمي الادريسي طالب صباح يوم أمس الإثنين، خلال اجتماع ندوة الرؤساء بمجلس النواب، بتأجيل الشروع في مناقشة مقترح القانون المعروض على لجنة المالية إلى حين التوصل إلى صيغة متفق حولها، وهو ما وافق عليه باقي الرؤساء، إذ تقرر عقد اجتماع آخر في 28 من الشهر الجاري لإتمام المناقشة في الوقت الذي كان الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب يدفع في اتجاه التصويت على مقترح القانون في الجلسة العامة يوم غد الأربعاء، قبل اختتام دورة المجلس.

اقرأ أيضاً: نواب من "البيجيدي": لن نتراجع عن إلغاء تقاعد البرلمانين وسنصوت ضد استمراره

من جهة أخرى، وجد إدريس الأزمي الإدريسي صعوبة كبيرة في اقناع نواب فريقه بسحب المقترح الذي كان قد تقدم به من أجل الغاء نظام معاشات البرلمانيين، والتوافق مع الأغلبية حول مقترح آخر.

وكشفت مصادر متطابقة من فريق العدالة والتنمية لـ"تيل كيل عربي"، أن "الأغلبية الساحقة لأعضاء فريق العدالة والتنمية تشبثوا بمقترح إلغاء نظام تقاعد البرلمانيين، وأجمعت المداخلات على رفض إعادة النقاش حول الموضوع"، وهو ما جعل الأزمي في وضع حرج، فهو لا يستطيع مخالفة موقف الفريق الثابت والذي يؤكد على الإلغاء، وفِي نفس الوقت لا يستطيع إقناع فرق الأغلبية بمقترح الإلغاء.

مواضيع ذات صلة

loading...