البيضاء.. المصادقة على إحداث شركة للتنمية المحلية خاصة بالأسواق والمجازر

العماري عمدة الدار البيضاء رفقة نائبه المفضل عبد الصمد حيكر
و.م.ع / تيلكيل

صادق مجلس جماعة الدار البيضاء، اليوم الخميس خلال الجلسة الثانية لدورة شهر أكتوبر، بالإجماع ، على إحداث شركة جديدة للتنمية المحلية تحمل اسم " الدار البيضاء للأسواق والمجازر".

كما جرى إقرار الوثائق التأسيسية لشركة التنمية المحلية " الدار البيضاء للأسواق والمجازر " والمساهمة في رأسمالها ، علاوة على المصادقة على مشروع كناش التحملات المحدد لشروط وكيفيات استغلال المحلات التجارية الكائنة بالأسواق الجماعية.

واعتبرت مختلف التدخلات أن شركة التنمية المحلية الجديدة تروم الاستمرار في نشاط سوق الجملة ومرافق المجازر ، بشكل مستدام ومغاير .

ولفتت الى أن شركات التنمية المحلية بالدار البيضاء، تعد آلية مهمة للمساهمة في تدبير شؤون العاصمة الاقتصادية وفي إنجاز العديد من الأوراش والمشاريع التنموية.

كما تم بالمناسبة إقرار مشروع الملحق التعديلي لاتفاقية إنجاز المسرح الكبير لمدينة الدار البيضاء ، وذلك من أجل تدبير الفائض المتوقع من الكلفة الإجمالية للمسرح ( فائض متوقع في حدود 90 مليون درهم).

ويذكر أن أشغال بناء المسرح الكبير ابتدأت في 16 أكتوبر 2014، بغلاف مالي إجمالي وصل إلى 1.440مليون درهم.

وتم أيضا إقرار نقطة أخرى تتعلق بتغيير الإسم والغرض الاجتماعي لشركة التنمية المحلية " الدار البيضاء للتنمية "، بشركة التنمية المحلية " الدار البيضاء للبيئة "، علاوة على تغيير المساهمين و حصتهم وتمثيليتهم في مجلس إدارة شركة التنمية المحلية الجديدة .

مواضيع ذات صلة

loading...