التوقيف والغرامة.. عقوبة الرجاء بسبب أحداث الديربي 124

توقيف وغرامات مالية تصوير : ياسين تومي
صفاء بنعوشي

أصدرت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس، مجموعة من العقوبات في حق لاعبي وأندية القسم الوطني الأول، بعد إسدال الستار على فعاليات الأسبوع 25 من منافسات البطولة "برو".

وقررت اللجنة المذكورة فرض غرامة مالية على نادي الرجاء الرياضي، قدرها 2000 درهما، لحصول لاعبيه على أربع إنذارات في مباراة الديربي الأخير بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

زكرياء حدراف، من صفوف النسور الخضر، تم توقيفه لمباراة واحد، بعد تلقيه للبطاقة الحمراء، في الديربي رقم 124، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي هدف في كل مرمى.

ولم يسلم الرباعي أولمبيك أسفي، والفتح الرياضي، وشباب الريف الحسيمي ونهضة بركان، من عقوبة الغرامة المالية والتي حددتها اللجنة في 2000 درهماً، بعد حصول لاعبيهم على أزيد من أربع إنذارات خلال اللقاء ذاته، وذلك  بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.في حين، تم رسميا توقيف يوسف بنعلي من صفوف الفريق الحسيمي، ليغيب بذلك عن المباراة المقبلة للمجموعة، برسم الجولة 26 من منافسات الدوري المحلي لكرة القدم.

وكانت جامعة الكرة قد كشفت في وقت سابق، أن اللجنة التأديبية التابعة لها تعقد اجتماعاتها كل ثلاثاء، بعد توصلها بتقرير من حكام ومندوبي جميع مباريات البطولة بقسميها الأول والثاني من أجل البث في الخروقات وشغب الملاعب الذي يفسد احتفالية المدرجات.

جدير ذكره، أن وزارة الداخلية وبتنسيق مع الأمن، قد سمحت رسميا للفصائل التشجيعية "الالتراس"، بالعودة إلى نشاطها في المدرجات، سواء تعلق الأمر بحمل الشعارات الخاصة بالفصيل، أو تنظيم التنقلات الجماعية، وذلك بعد قرار منع دام لأزيد من سنة، بسبب أحداث شغب متفرقة عرفتها الملاعب الوطنية.

مواضيع ذات صلة

loading...