الجامعة تضرب بقوة.. عقوبات بعد مباريات كأس العرش والبطولة

صفاء بنعوشي

أصدرت اللجنة المركزية التأديبية التابعة لجامعة الكرة، عشية اليوم الأربعاء، مجموعة من العقوبات في حق أندية البطولة الوطنية الاحترافية، بعد مباريات سدس عشر نهائي مسابقة كأس العرش، والجولة الأولى من الدوري المحلي.

وتقرر تغريم فريق الجيش المالكي مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب النارية في مباراة الإتحاد الزموري للخميسات، إضافة لأحداث الشغب التي سجلها اللقاء من اقتلاع الكراسي والرمي بها إلى المستطيل.

وحسب المادة 105 من قانون العقوبات، فالفريق العسكري سيكون مطالباً بإصلاح التي تسبب فيها جمهوره، بملعب 18 نونبر بمدينة الخميسات بعد إجراء خبرة لتقييم الخسائر.

في سياق متصل، تم تغريم نادي الوداد مبلغ 20 ألف درهم أيضا، لاستعمال أنصاره الشهب النارية في مباراة الكوكب المراكشي، والتي أقيمت نهاية الأسبوع المنصرم بالملعب الدولي لعاصمة النخيل.

أما عن أولمبيك خريبكة الذي واجه المغرب التطواني في اللقاء الأول بالدوري، فتم تغريمه مبلغ 2000 درهم، لحصول المجموعة على 4 إنذارات.

ياسين الحواصلي، حارس فريق شباب الريف الحسيمي، سيكون غائباً عن المباراتين المقبلتين، بسبب عقوبة التوقيف الصادرة في حقه، بعد طرده أمام الرجاء الرياضي برسم الجولة الأولى، بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.

اللجنة ذاتها، قررت  توقيف كودجو أميفور ماوونا، من  صفوف شباب الريف الحسيمي  لمباراة واحدة ، بعد طرده في المباراة التي جمعت ناديه بالنادي القنيطري، برسم سدس عشر من منافسات كأس العرش، والتي أقصي منها بعد هزيمته برباعية.

 

أخبار أخرى