الجامعة تعاقب الرجاء والوداد بعد شغب "ديربي البيضاء"

توقيف وغرامات مالية تصوير : ياسين تومي
صفاء بنعوشي

كشفت  اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن مجموعة من العقوبات في حق أندية ولاعبي البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وتقرر رسميا تغريم قطبي البيضاء، الوداد والرجاء الرياضيين  مبلغ 10 آلاف درهما لكل ناد، بسبب استعمال الجماهير للشهب الاصطناعية، بمباراة "الديربي"، والتي أدت لتوقيف المواجهة لثلاث دقائق، بسبب صعوبة الرؤية داخل المستطيل الأخضر.

وكان "الديربي" البيضاوي قد انتهى لصالح النسور الخضر، بحصة هدفين مقابل واحد، وهو الفوز الـ 35 للرجاء البيضاوي مقابل 29 هزيمة و 59 تعادل بين الفريقين، في تاريخ المواجهات بين قطبي كرة القدم المغربية منذ أول لقاء جمع بينهما سنة 1957.

اقرأ أيضاً: مونديال 2026.. المغرب ينجح في تغيير قرار "الفيفا" لصالح دعم ملفه علناً

ووجهت جامعة الكرة إنذارا للفريق الرجاوي، الذي عادت جماهيره لإشعال الشهب في مباراة أولمبيك خريبكة، لحساب الأسبوع الـ16 من الدوري.

أندية الراسينغ البيضاوي، والفتح الرياضي، وإتحاد طنجة، لم يسلموا بدورهم من عقوبات اللجنة المركزية التأديبية، إذ تم تغريمهم مبلغ 2000 درهما، لحصول لاعبيهم على 4 إنذارات خلال فعاليات الجولة 17 من البطولة الاحترافية القسم الأول اتصالات المغرب، بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

في حين، تم توقيف يحي عطية الله، من صفوف أولمبيك أسفي، بعد طرده في المباراة الأخيرة للمجموعة أمام شباب الريف الحسيمي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...