الجزائر تكشف موقفها الرسمي للمرة الأولى عن تنظيم مشترك للمونديال

عبد الرحيم سموكني

خرجت الجزائر عن صمتها بشكل رسمي لتتحدث للمرة الأولى عن فكرة تنظيم مشترك يجمع ثلاث دول مغاربية هي المغرب والجزائر وتونس لاستضافة كاس العالم في نسخة 2030.

وكشف وزير الشباب والرياضة الجزائري محمد حطاب، يوم أمس الأحد، على هامش ألعاب البحر الأبيض المتوسط المنظمة بتاراغونا الإسبانية نقلته وسائل الإعلام في البلد الجار، ليقول إن بلاده على استعداد كامل لدراسة تنظيم مشترك لاستضافة كأس العالم 2030، مع كل من المغرب وتونس.

وقال الوزير الجزائري، الذي يصرح لأول مرة بشكل علني، إن بلاده مستعدة لفكرة التنظيم المشترك مع البلدين الجارين، "الجزائر مستعدة اليوم لتتشارك تنظيم المونديال مع المغرب وتونس، خاصة وان بلادنا أصبحت تتوفر على بنيات تحتية مهمة، فبعد ايام سننظم الألعاب الإفريقية للشباب، وفي 2021 ستنظم مدينة وهران الألعاب المتوسطية، وبالتالي فنحن مستعدون لهذا التحدي حتى ندخله بشكل ثلاثي".

وأدى فوز الملف الثلاثي الأمريكي الكندي المسكسيكي في سباقه مع الملف المغربي لاحتضان مونديال 2026، إلى تعزيز فكرة تنظيم مشترك للبلدان المغاربية الثلاث، وكانت الفكرة انطلقت من المغرب.
ويتجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مع رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 بلد إلى تشجيع التنظيم المشترك لبلدان متقاربة جغرافيا.

مواضيع ذات صلة

loading...