الحشيش.. أويحيا يوجه اتهامات جديدة للمغرب

تيل كيل عربي

اشار رئيس الوزراء الجزائري أحمد اويحيى السبت باصبع الاتهام الى المغرب في المسؤولية عن تدفق "الحشيش" الذي يصل الى الجزائر. وقال اويحيى في مؤتمر صحافي إثر اجتماع المجلس الوطني لحزبه التجمع الوطني الديموقراطي "في ما يخص قضية المغرب والمخدرات، هذا ليس تعليقي انا (..) الجميع يعرف من اي بلد ياتي الحشيش في شمال افريقيا. لا ياتينا من افغانستان البعيدة جدا عنا".
وكان يرد على سؤال بشأن تصريحات ادلى بها الخميس وندد فيها، بدون أن يسمي المغرب، ب "من يحاولون من الخارج اغراق الجزائر بكم هائل من الحشيش والكوكايين".
وبحسب اويحيى فان قوات الامن الجزائرية تحتجز "على الاقل مرة في الاسبوع قناطير من المخدرات" الاتية من المغرب. وابدى اسفه لوضع الشبان الجزائريين الذين يقعون ضحية المخدرات. وقال "المخدرات موجودة في الثانويات والملاعب" الرياضية.

وتابع رئيس الحكومة "لو كان الامر لي لطبقت عقوبة الاعدام على مهربي المخدرات، ليس من يبيعون غراما بل من يدخلونه" للبلاد. وكان المغرب استدعى في أكتوبر 2017 سفيره لدى الجزائر، احتجاجا على تصريحات لوزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل اتهم فيها شركات مغربية ب "تبييض اموال الحشيش" في افريقيا.

كانت شركة الخطوط الملكية المغربية قد أعلنت أنها شرعت في إجراءات مقاضاة وزير الخارجية الجزائري بسبب تصريحاته.

مواضيع ذات صلة

loading...