الحظ يبتسم لنهضة بركان على حساب الوداد.. ركلات الجزاء تضعه بنهائي كأس العرش

صفاء بنعوشي

تمكن فريق نهضة بركان من ضمان بطاقة التأهل إلى نهائي الكأس الفضية، بعد تجاوزه للخصم الودادي، عن طريق ركلات الجزاء (6 مقابل 5)، وهي المباراة التي أقيمت بملعب فاس الكبير، بعد تغيير نظام المسابقة إلى لقاء الغالب والمغلوب وملعب محايد.

نهضة بركان كان سباقاً إلى هز الشباك، عن طريق لاعبه التوغولي لابا كودجو في حدود الدقيقة 60 من عمر المواجهة. أما الوداد الرياضي، فهدفه كان بأقدام أمين تيغزاوي، بالدقيقة 71 من عمر المواجهة.

الشوط الأول من اللقاء انتهى كما بدأ، حيث ظهر رفاق محمد أوناجم بوجه شاحب، أمام هجومات للبركانيين أبرزها خلال الدقائق الأخيرة، إلا أن التغييرات التي قادها المدرب الفرنسي روني جيرار بـ45 دقيقة الثانية، أعادت للخط الهجومي بريقه. وتحولت المباراة إلى الأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي بتعادل إيجابي بين الطرفين، ثم إلى ركلات الترجيح التي منحت التفوق للبركانيين على حساب رجال الفرنسي جيرار.

أما عن مدرجات ملعب فاس الكبير، فقد سجل أنصار "الأحمر والأبيض" حضورا قويا بأعداد فاقت العشرين ألف مشجعاً، صنعوا الفرجة بأهازيجهم و"كاركاج" أضفى الدفء على الأمسية الكروية بالكأس الفضية. في المقابل، سيجرى نصف نهائي كأس العرش الثاني،غداً السبت، بملعب طنجة الكبير بين الثنائي الرجاء الرياضي ووداد فاس، ممثل القسم الوطني الثاني بالمسابقة، للكشف عن هوية المتأهل للقاء الختامي الذي سيقام يوم 18 نونبر الجاري بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، تزامناً مع احتفالات عيد الإستقلال.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...