الحكومة والباطرونا ورؤساء الجهات يوقعون غدا ميثاق التشغيل

الشرقي الحرش

 تعهد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بالعمل على تطوير عمل المراكز الجهوية للاستثمار، بعد التصور الذي قدمه بشأنها أمام الملك محمد السادس الأسبوع الماضي. وقال العثماني في كلمة له خلال انعقاد المجلس الحكومي اليوم الخميس "إن الحكومة عازمة على العمل بجدية لتطوير عمل المراكز الجهوية للاستثمار وجعلها "حقيقة" في خدمة المقاولات.

وأوضح العثماني أن التصور الذي قدمه أمام أنظار الملك، الأسبوع الماضي، الخاص بالمراكز الجهوية للاستثمار يتضمن مقتضيات لتطوير هذه المراكز وجعل دورها أكبر في خدمة المقاولات خصوصا الصغرى منها والمتوسطة.

ولفت العثماني أن الاصلاح الخاص بالمراكز الجهوية للاستثمار سيبدأ خلال الدورة التشريعية الحالية، عبر وضع مشروع قانون يحولها إلى مؤسسات عمومية، هو إصلاح جديد"، مشددا على أن الحكومة تتوفر على خطة عمل واضحة للشروع فيه، و جادة في تطوير هذه المراكز لتواكب ، مبرزا أن المراكز الجهوية للاستثمار ستكون فاعلا أساسيا ليس فقط في خدمة المقاولات، بل أيضا في التغلب على معضلة التشغيل والبطالة.

من جهة أخرى، كشف العثماني أن حكومته ستوقع غدا الجمعة 27 أبريل 2018 مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب وجمعية رؤساء جهات المغرب على ميثاق تفعيل المخطط الوطني للتشغيل الذي ينص على استدماج البعد الترابي والجهوي في التشغيل. وأوضح العثماني أن هذا المخطط متعدد الجوانب"لأننا نؤمن أن حل معضلة التشغيل والمقاولات الصغرى والمتوسطة ومعضلة الاستثمار لا يتم إلا ترابيا"، معتبرا أن لكل جهة دراية بحاجياتها والمجالات التي يمكن الاشتغال فيها لتلبية حاجيات ساكنتها، الأمر الذي يندرج في إطار تفعيل الجهوية المتقدمة، ويتطلب عددا من الإجراءات التي تعيها حكومته"،بحسبه

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...