الحموشي لـ سائق "التريبورتور": كرامة المواطن خط أحمر ونعتذر لك - فيديو

المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي - رشيد التنيوني
تيل كيل عربي

استقبل المدير العام للأمن الوطني، بعد زوال اليوم السبت، سائق الدراجة ثلاثة العجلات (تريبورتور)، الذي ظهر أول يوم أمس في مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يقبل حذاء رجل أمن، قام بحجز دراجته، قبل أن يوجه له صفعات على الوجه وعبارات السب والشتم.

استقبال الحموشي لسائق "التيبورتور" أكده مصدر أمني لـ"تيل كيل عربي"، وأضاف أن المدير العام للأمن الوطني، اعتذر له وقال له، إن "كرامة المواطن خط أحمر، وإن رجل الأمن أحيل على المجلس التأديبي، لأن سلوكه كان منافياً للأخلاق والقواعد المهنية".

وأخبر الحموشي سائق الدرجات الثلاثية العجلات، أن "التعليمات الملكية السامية تشدد على احترام جميع المواطنين والتعامل معهم سواسية أمام القانون"، مشدداً على سلوك ضابط الأمن "فردي".

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد أعلنت يوم أمس الجمعة، أن المدير العام للأمن الوطني، أصدر، قرارا يقضي بالتوقيف عن العمل في حق ضابط أمن ممتاز يعمل بولاية أمن الدار البيضاء، مع إحالته على أنظار المجلس التأديبي للبت في مخالفته لمدونة قواعد سلوك موظفي الأمن الوطني، وإخلاله بواجب التحفظ، فضلا عن تعريضه لأحد الأشخاص لاعتداء لفظي وجسدي.

 وبموازاة ذلك، فقد فتحت ولاية أمن الدار البيضاء، حسب بلاغ توصل به "تيل كيل عربي" اليوم الجمعة، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في شأن الاعتداء اللفظي والجسدي الذي ارتكبه موظف الشرطة المخالف، والذي تم توثيقه في شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنت.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...