الداخلية ترفض التراجع عن إلغاء المنحة لطلبة جهتي طنجة ودرعة تافيلالت

وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت
تيل كيل عربي

رفضت وزارة الداخلية التراجع عن إلغاء المنحة التي خصصها كل من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ودرعة تافيلالت لفائدة طلبة الجهتين. وعلم موقع "تيلكيل عربي" أن مسؤولي وزارة الداخلية ابلغوا رؤساء الجهات في لقاء عقد أمس بحضو مسؤولين عن وزارة المالية بعدم إمكانية السماح للجهات بتخصيص منح للطلبة.

وكشف مصدر مطلع لموقع "تيلكيل عربي" أن وزارة الداخلية بررت رفضها في اجتماع أمس تخصيص جهتي طنجة تطوان الحسيمة ودرعة تافيلالت منحة للطلبة بسبب تخوفها من مطالبة طلبة باقي الجهات بتعميم التجربة، وهو ما لا يمكن لميزانياتها تحمله بسبب الأعداد الكثيرة للطلبة في جهات أخرى كالدار البيضاء سطات، والرباط سلا القنيطرة.

في السياق ذاته، علم "تيلكيل عربي" أن إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة سيعقد اجتماعا مع رؤساء الفرق بمجلس الجهة للرد على قرار وزارة الداخلية. وكشف مصدر مقرب من إلياس العماري أن هذا الأخير اتصل برؤساء فرق الأحزاب الممثلة بمجلس الجهة من أجل عقد اجتماع لمناقشة قرار وزارة الداخلية، والخروج بموقف موحد بشأنه.

من جهة أخرى، كشف مصدر "تيلكيل عربي" أن العماري سيقترح على رؤساء فرق مستشاري جهة طنجة تطوان الحسيمة البحث عن صيغة أخرى لتمكين الطلبة من الاستفادة من منحة المجلس، بعد رفض الداخلية.

وكان مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة قد فوجئ بعد توصله بميزانية الجهة مؤشر عليها من طرف وزارة الداخلية بحذف المبلغ المخصص لمنحة الطلبة، وهو ما أثار عددا من التساؤلات، خاصة أن الوزارة نفسها، سبق أن أشرت على ميزانية الجهة العام الماضي، رغم تضمنها لمبلغ 5 مليون درهم، استفاد منها طلبة طنجة تطوان الحسيمة. وكانت وزارة الداخلية قد حذفت مبلغ 12 مليون درهم من ميزانية جهة درعة تافيلالت، الشيء الذي اثار احتجاج رئيسها الحبيب الشوباني.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...