الدار البيضاء تلبس "الأخضر" احتفالا بلقب الرجاء الإفريقي

صفاء بنعوشي

أمسية استثنائية تعيشها في هاته الأثناء العاصمة الاقتصادية البيضاء، احتفالاً بلقب كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الذي توج بها الرجاويون  من كينشاسا، قبل ساعات، على حساب فيتا كلوب الكونغولي، في واحدة من أبرز المواجهات القارية لسنة 2018.

مد أخضر بأبرز شوارع مدينة الدارالبيضاء، انطلاقاً من درب السلطان معقل مشجعي الخضر، مرورا بساحة ماريشال حيث تجمهر المئات من أنصار الرجاء، ووصولا إلى الطريق الساحلي للمدينة.

مشجعون تزينوا بشعارات النسور الخضر وأعلام المغرب، وخرجوا للاحتفال بإنجاز قاري غاب عن خزينة رفاق زكرياء حدراف منذ سنة 2003، قبل أن يحمل الثنائي بدر بانون ومحمد أولحاج كأس "الكاف" من ملعب الشهداء بكينشاسا، في واحدة من الصور التي ستظل راسخة بأذهان الجماهير الرجاوية والمغربية.

"الخضراء الوطنية" وأهازيج احتفالية هزت هدوء يوم الأحد الهادئ بالعاصمة الاقتصادية، فلا صوت يعلو فوق حناجر الرجاويين التي تردد الشعارات، في أمسية التتويج القاري، في انتظار وصول بعثة الفريق، ظهر غد الاثنين، إلى المغرب.

تجدر الإشارة إلى أن الرجاء الرياضي تمكن من خطف اللقب القاري من ملعب الشهداء وبحضور جماهيري قياسي، ووسط ظروف وصفها اللاعبون في تصريحاتهم ما بعد اللقاء بالصعبة، بعد الاستفزازات والمضايقات التي تعرضوا لها منذ أول يوم بالكونغو.

أخبار أخرى