الديربي 123 بين الوداد والرجاء بمتغيرات عديدة..رحيل لاعبين ومواجهة بين مدربين أجنبيين

تيل كيل عربي

سيكون لعشاق الساحرة المستديرة في المغرب، عشية اليوم السبت، موعد مع مباراة "الديربي البيضاوي"، بين الغريمين الوداد ولرجاء الرياضيين، وهي المباراة التي تندرج ضمن مؤجل الأسبوع 10 من البطولة الوطنية، بملعب محمد الخامس.

الديربي 123 في تاريخ الفريقين، سيجرى  بمتناقضات عدة، أبرزها مركز الوداد والرجاء، في سبورة ترتيب البطولة، إضافة لتغييرات بالترسانة البشرية لرفاق صلاح الدين السعيدي، وبانون.

النسور الخضر بقيادة الإسباني خوان كارلوس غاريدو، أنهوا فترة ذهاب البطولة في المركز الثالث وبرصيد25 نقطة، في حين الوداد الرياضي، بطل عصبة الأبطال الإفريقية، دخل دوامة النتائج السلبية بالدوري ليتمركز في الرتبة 12، برصيد 16 نقطة ، من أصل 14 مباراة خاضتها المجموعة.

ولعل أبرز صدف ديربي البيضاء هاته المرة، أن يستهل التونسي فوزي البنزتي مهمته التدريبية مع الوداد، أمام فريقه السابق الرجاء، والذي قاده لوصافة كأس العالم للأندية البطلة سنة 2013، في حين سيخوض اللاعب عبد العظيم خضروف مباراته الأولى مع "الخُضر" بعد انفصاله بالتراضي قبل أسابيع عن الوداد.

في حين سيكون لقاء "الإخوة الأعداء"، الأول لعدد من الوافدين الجدد على قلعة الفريقين، وأبرزهم  كريم آيت فانا، والدولي المغربي عبد الحميد الكوثري، و الأرجنتيني أليخاندرو كوينتانا، والغاني دانييل أدجي، في حين سيغيب كل من رضا الهجهوج، والنجم أشرف بنشرقي، وعصام الراقي، وجواد الياميق عن الموعد الكروي "الهام"، بعد أن رسموا مسارهم بعيداً عن قلاع "دونور"، ودشنوا تجارب احترافية جديدة، قبل أسابيع.

أما "صناع الأفراح" بمدرجات "دونور"، فقد أكدوا حضورهم لدعم وتشجعيه فريقيهم، في مباراة لها طابع خاص في أذهان جماهير الرجاء  والوداد.

وسيكتسي ملعب محمد الخامس مجدداً الحلة "الحمراء والبيضاء" لأول مرة خلال الموسم الكروي الجاري، بعد أن اضطر المسؤولون عن صيانته، إغلاقه في وجه جماهير البيضاء لأزيد من شهرين، استعداداً للنسخة الخامسة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، والتي احتضنتها المملكة في الفترة الممتدة من  13 يناير، وإلى غاية الرابع من فبراير الجاري.

أما عن تأمين مباراة الديربي، فقد ارتأت السلطات المختصة بالدار البيضاء، تخصيص 2400 رجل أمن، تفادياً ليمر الديربي في أجواء رياضية، بعيداً عن أي انفلات، أو أحداث عنف وشغب.

مواضيع ذات صلة

loading...