"الرجاء" بنهائي كأس "الكاف" ومواجهة "حارقة" أمام "فيتا كلوب"

صفاء بنعوشي

عبر فريق الرجاء الرياضي إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد انتصاره بهدفين مقابل واحد أمام الضيف "إينيمبا" النيجيري، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب محمد الخامس، لحساب دور النصف من ذات المسابقة.

وسجل زكرياء حدراف الهدف الأول لصالح الرجاء، خلال الوقت البدل الضائع من الشوط الأول (د46)، في حين كان ثاني الأهداف لممثل الكرة الوطنية بنيران صديقة، بعد أن سجل سياكا ضد مرماه في حدود الدقيقة 87 من عمر المواجهة.

أما هدف الضيوف الوحيد، فكان بأقدام عبد الرحمان بشير (د89).

وفرض "النسور الخضر" سيطرتهم أمام الضيوف منذ صافرة البداية، إلا أن قلة التركيز وتدخلات حارس إنييمبا حالتا دون الرفع من أهداف الخٌضر في مواجهة النصف النهائي القمة.

وسيواجه رجال المدرب خوان كارلوس غاريدو في مباراة النهائي، "فيتا كلوب" من الكونغو، الذي ضمن بطاقة التأهل بعد إطاحتهم بالمصري البورسعيدي، قبل ساعات، برباعية نظيفة.

وقد سجلت مباراة الرجاء الرياضي و"إينيمبا" النيجيري، حضوراً جماهيريا بارزا لعشاق الخضر، الذين ساندوا المجموعة منذ انطلاق أولى المباريات القارية، وفي وقت كانت الأزمة المالية النقطة السوداء داخل القلعة الرجاوية.

من جانب ثان، كان فريق فيتا كلوب الكونغولي قد حسم، مساء اليوم الأربعاء، مقعده بنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد تجاوزه للمصري البورسعيدي برباعية نظيفة، في اللقاء الذي أقيم بملعب الشهداء، الذي سجل حضوراً جماهيريا قياسيا فاق 60 ألف مناصرا.

أهداف "فيتا كلوب" كانت من تسجيل كل من إيدي نيوغي (د6 ود39)، وجون مارك ماكوسي (د75)، وباتيرزايدو (د94).

خبرة الفريق الكونغولي القارية، تمكنت من إزاحة رجال المدرب حسام حسن من دور النصف نهائي، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بين الطرفين بتعادل مر دون أهداف.

وفشل المصري البورسعيدي للمرة الثالثة في تاريخه من تجاوز دور النصف النهائي، لينتهي مشواره بالمسابقة بهزيمة ثقيلة أمام "فيتا كلوب".

 

 

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...