"الرجاء" على صفيح ساخن.. منخرطون يدعون لجمع عام استثنائي واستقالة جماعية للمجلس الإداري

صفاء بنعوشي

وجه منخرطو الرجاء الرياضي مراسلة رسمية إلى محمد أوزال، رئيس اللجنة المؤقتة للنادي للمطالبة بتسريع عقد جمع عام استثنائي، وفتح باب الترشيحات لانتخاب رئيس ومكتب جديدين.

وحسب المراسلة ذاتها، فإن المنخرطين فإن اللجنة المؤقتة مطالبة باحترام تعليمات جامعة الكرة، والتي حددت 15 غشت الجاري كآخر أجل لعقد الجموع العامة الخاصة بالأندية الوطنية، لمنح الفرصة للراغبين في التقدم للترشيح بتجهيز ملفاته قبل الوعد المحدد من طرف الجهاز الكروي الوصي على اللعبة.

وشددت مراسلة المنخرطين على ضرورة احترام استقلالية فرع كرة القدم، تفاديا لما أسموه بالتلاعب بمالية واسم النادي، ووقف جميع المعاملات المتعلق بالشق المالي للرجاء، إلا ما بعد الجمع العام.

في المقابل، قدم المجلس الإداري الذي يضم 11 فرعا (ألعاب القوى، السباحة،البادمنتون، كرة اليد، الهوكي، تنس الطاولة، الكرة الحديدية، الغطس، الرياضة تحت مائية، الإنقاذ، رفع الأثقال) والذي تم انتخابه قبل أسبوع تقريباً، استقالته الجماعية، بعد رفض وزارة الشباب والرياضة مطلبه للمصادقة على شرعية الجمعية، والمصادقة على نظامها الأساسي.

وكانت الوزارة المكلفة بالقطاع، قد طالبت المجلس الإداري والمديري للجلوس لطاولة الحوار، بحثا عن مخرج قانوين يسمح بدمج المؤسستين لحمل هوية الرجاء الرياضي، في إطار جمعية واحدة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...