الرجاء يحتج على بادة ويشكوه لمدير "بي ان سبورت".. وجواد يرد

المعلق الرياضي جواد بادة
صفاء بنعوشي

وجه فريق الرجاء الرياضي، اليوم الثلاثاء، رسالة احتجاجية إلى ناصر لخليفي، رئيس مجلس إدارة، شبكة القنوات القطرية "بي ان سبورت"، بسبب المعلق جواد بادة، الذي اعتبره النادي أنه "أساء للرجاء خلال تعليقه على مباراة حسنية أكادير ولتاريخ النادي". وفي رد له على رسالة رئيس الرجاء، نشر جواد بادة على حسابه في موقع "فيسبوك"، تدوينة جاء فيها "برافو اسي حسبان بيان استنكاري رائع وفي توقيت مثالي. بيان خالي تماما من مبررات هذا الاستنكار".

وأوضح النادي، أن المعلق بادة "تطاول على تاريخ الرجاء، وجماهيره، خلال تعليقه على مباراة الأسبوع 20 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، والتي جمعت النسور الخضر بحسنية أكادير".

واعتبرت رسالة الرجاء الموجهة لشبكة "بي ان سبورت"، أنها "ليست المرة الثانية التي يخرج فيها جواد بادة بتعليقات مغلوطة، تستفز أنصار الفريق وجميع مكوناته، بعيداً عن الحياد والموضوعية".

وطالب سعيد حسبان، رئيس النادي، من الخليفي التدخل لإنهاء ما وصفه بـ "سلسلة التعليقات الخارجة عن النص لبادة، والتي قد تمس بسمعة وتاريخ الرجاء".

ورد بادة عن كل هذه الاتهامات بالقول: "إليكم الحقائق التي لم ترد في البيان: ذنبي هو حديثي عن الاندماج، موضوع تكلم عنه بشكل مستفيض معلقون ومحللون ولاعبون ومدربون، يعني حلال عليهم وحرام على جواد بدة".

وأضاف بادة، أن احتجاج الرجاء "تأكيد واضح على استهداف المعلق دونا عن الآخرين. ذنبي حديثي عن أول لقب للبطولة الوطنية بعد التأسيس وكان في موسم 88 - 87. ذنبي حديثي عن صراعات داخلية بين منخرطين كانت سببا من أسباب الوضعية الحالية المتردية للرجاء الرياضي. ذنبي أنني لم أرد على أشخاص مجهولين طالبوني عبر الهاتف بعدم التمجيد الزائد للوداد الرياضي بالتزامن مع المباريات الإفريقية للأحمر. ذنبي أنني لم أرد على رسائل نصية تطالبني بذكر عدد ألقاب الوداد 13 عوض 19".

وعن اتهامه بـ"الانحياز" للفريق الأحمر، قال بادة في تدوينته: "أحترم الوداد بألقابه التسعة عشر في البطولة كما أحترم الرجاء بتاريخه وجميع الأندية الأخرى".

وكتب بادة أيضاً: "ذنبي هو إعطاء فريق حسنية أكادير حقه كما يجب في التعليق خلال لقائه مع الرجاء لانه ينافس على البطولة. ذنبي أنني تفاعلت مع هدف المهدي برحمة أكثر من اللازم في ماتش الكلاسيكو".

ووجه معلق "بي ان سبورت"، رسالة إلى رئيس الرجاء بالقول: "اسي حسبان الرجاء الرياضي فريق كبير مثله مثل جميع الاندية والمهنية تقتضي تطبيق مبدأ المساواة بين الجميع وما جاء على لساني في المباراة كلام تحدث عنه الجميع. مع الأسف بعض الأشخاص لازالوا مصرين على تطبيق منطق التعصب كن معي وإلا فأنت ضدي. تحياتي اسي حسبان لأنك فسحت لي المجال لذكر بعض الحقائق لم أكن أرغب في ذكرها تفاديا للإحراج. واجبي كإعلامي إعطاء كل الأندية المغربية حقها حتى لو تعلق الأمر بأندية القسم الثاني والهواة. تحياتي للجمهور المغربي" .

للإشارة، فقد سبق لجماهير القلعة الخضراء، توجيه انتقادات لاذعة لجواد بادة عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، مطالبين إياه بالحياد خلال التعليق على مباريات فريقهم، كما أن فئة كبيرة من جمهور الرجاء دعت لمقاطعة "بي ان سبورت"، بسبب اعتقادهم أن بادة "يساند الغريم الوداد علناً، ويحاول استفزاز الرجاويين خلال أي مباراة أسندت له مهمة التعليق على مجرياتها".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى