السباق لأمانة "البام".. عدي الهيبة أول مرشح لخلافة العماري

الشرقي الحرش

 يستعد المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة لعقد دورة استثنائية يوم السبت المقبل 26 ماي الجاري من أجل انتخاب أمين عام جديد لخلافة إلياس العماري، الأمين العام الحالي، الذي قدم استقالته.

 في هذا الصدد، علم موقع "تيل كيل عربي" أن عدي الهيبة أحد شباب الأصالة والمعاصرة ورئيس لجنة السياسات العمومية بمجلسه الوطني قدم ملف ترشيحه اليوم الثلاثاء للتنافس على منصب الأمين العام لخلافة العماري.

 وأوضح عدي الهيبة في اتصال مع موقع "تيل كيل عربي" أن ما دفعه إلى الترشح لمنصب الأمانة العامة هو رغبة عدد من مناضلي ومناضلات حزب الأصالة والمعاصرة، فضلا عن الإشارات التي بعثها الأمين العام الحالي إلياس العماري، الذي عبر عن رغبته في أن يتم انتخاب امرأة أو شاب على رأس حزب الأصالة والمعاصرة.

 وأضاف الهيبة "إن حزب الأصالة والمعاصرة سيعطي إشارة جيدة إذا تم انتخابه على رأس الحزب لباقي الأحزاب السياسية الأخرى"، مبرزا أنه ليس بالضرورة أن يكون زعماء الأحزاب السياسية شيوخ في سن الستين والسبعين، خاصة أن الملك محمد السادس طالما أكد على ضرورة أن يتولى الشباب المسؤولية، ويتبوأ المقاعد التي يستحقها.

 ويعتبر عدي الهيبة الذي ينحدر من مدينة طانطان أحد الوجوه الشبابية لحزب الأصالة والمعاصرة، وكان يشتغل متصرفا بوزارة الداخلية، قبل أن يلتحق بالفريق النيابي للحزب، كما يتابع دراسته بسلك الدكتوراه بجامعة محمد الخامس بالرباط، كما يشغل عضوية اللجنة المكلفة بالتواصل مع الجهات والأقاليم للتحضير لعقد الدورة الاستثنائية لبرلمان الحزب .

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...