السلطات تنفذ وعيدها وتمنع التظاهر في جرادة - صور

تدخلت السلطات اليوم لفض معتصم نشطاء جرادة بموقع ساندريات الفحم
الشرقي الحرش

بعد ساعات على صدور بلاغ وزارة الداخلية الذي أشهر أحقية الداخلية في منع الاحتجاجات بإقليم جرادة، شرعت السلطات في تنفيذ قرارها، ومنعت جميع أنواع التظاهر والاحتجاج بالمدينة. وتشير المعطيات التي حصل عليها "تيلكيل عربي" أن القوات الأمنية قامت باقتحام اعتصام نفذه العشرات من عمال مناجم استخراج الفحم في "فيلاج يوسف"، مما خلف عددا من الإصابات.

وكشفت مصادر محلية تحدثت إلى موقع "تيلكيل عربي" أن عشرات العمال لازالوا معتصمين داخل مناجم استخراج الفحم، ويرفضون مغادرتها، مشيرة إلى أن اقتحام القوات العمومية لمكان الاعتصام جعل عددا من العائلات والمحتجين يهرعون للمكان، وهو ما تسبب في مواجهة بينهم وبين السلطات، انتهت بتدخل قوي من قبل قوات الأمن.

 

تدخلت السلطات اليوم لفض معتصم نشطاء جرادة بموقع ساندريات الفحم
السلطات استعانت بطائرة هيلكوبتر لمطاردة النشطاء

في السياق ذاته، حصل موقع "تيلكيل عربي" على عدد من الصور التي تظهر إنزالا مكثفا للقوات العمومية من أجل منع الاحتجاجات، كما أظهرت صور أخرىمروحيات تحوم في سماء المنطقة.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أمس الثلاثاء انها ستلجأ لتطبيق القانون، ومنع الاحتجاجات في جرادة.

تدخلت السلطات اليوم لفض معتصم نشطاء جرادة بموقع ساندريات الفحم

وقالت الوزارة في بلاغ أنه بالرغم من المجهودات التي بذلتها الدولة لمعالجة الإشكالات المطروحة على مستوى إقليم جرادة، تأبى بعض الفئات إلا أن تضع هذه المجهودات على الهامش من خلال سعيها بكل الوسائل إلى استغلال المطالب المشروعة المعبر عنها، وتحريض الساكنة بشكل متواصل على الاحتجاج بدون احترام المقتضيات القانونية، مما يربك الحياة العادية بالمنطقة.

وتشهدت مدينة جرادة احتجاجات غير مسبوقة بعد أن لقي شابان حتفهما في منجم لاستخراج الفحم في ديسمبر الماضي.

مواضيع ذات صلة

loading...