"السوبر" الإسباني في مدينة طنجة والاتحاد القاري ينتظر رد "الفيفا"

كأس السوبر الإسباني
صفاء بنعوشي

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عشية اليوم الاثنين، عن اختيار مدينة طنجة لاستضافة مباراة السوبر المحلي بين إشبيلية وبرشلونة يوم 12 غشت المقبل، بعد إتفاق بين الناديين على تفاصيل النظام الجديد للمسابقة، في انتظار تأشير الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا" على  القرارات المتخذة.

لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني للعبة أكد بأن برشلونة وإشبلية وصلا إلى اتفاق يقضي بخوض مباراة نهائية واحدة بدلاً من نظام الذهاب والإياب وفي أرض محايدة.

وأضاف المصدر ذاته، في تصريحات إعلامية مباشرة بعد اجتماع المسؤولين عن الجهاز الوصي للعبة في إسبانيا ومسؤولين يمثلان الطرفان المشاركان في المسابقة، أن اختيار طنجة لتنظيم "السوبر" راجع إلى المناخ الجيد للمدينة المغربية إضافة لتوفير جامعة الكرة جميع الظروف اللازمة لاستقبال مباراة قد تستقطب أزيد من 40 ألف مشجعاً.

وأشار الرئيس، إلى أن هنالك مدينتي مدريد فالنسيا  كانتا مرشحتين أيضا، لكنهما لا تستوفيان الشروط الضرورية التي اتفق عليها جميع الأطراف، غلى أن يتم اتخاذ القرار مباشرة بعد اجتماع مع "الفيفا" لعرض تطورات الموضوع.

وكان الاتحاد الإسباني، بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اقترح إجراء مباراة السوبر الإسباني التي تجمع بين الفائز بلقب "الليغا" وكأس الملك، وهما ناديا برشلونة وإشبيلية كما سلف الذكر.

هذا وتم تحديد العرض المالي للناديين في  مليون دولار لكل ناد،  إضافة إلى تخصيص 6 آلاف تذكرة لأنصار برشلونة وأيضا إشبيلية، على أن يخصص الباقي للمشجعين المغاربة الراغبين في حضور العرس الكروي الإسباني، غلى غرار كأس الأبطال الفرنسية التي استقبلها نفس الملعب في يوليوز الماضي، بين باريس سان جيرمان وموناكو.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...