"السوبر الإسباني"...هذا ما يحضره عشاق برشلونة بالمغرب لرفاق ميسي

الإعدام يتربص بالكلاسيكو
صفاء بنعوشي

لن تقف المسافة الفاصلة بين "الكامب نو" ببرشلونة وملعب طنجة الدولي في وجه جماهير "البلوغرانا"، في مباراة السوبر أمام إشبيلية، والمقرر إقامتها، الأحد المقبل، لأول مرة في المغرب.

وحسب وكالة الأنباء الإسبانية المعروفة "إيفي"، فإن رفاق ميسي لن يكونوا فقط مدعومين بجماهيرهم المتنقة من إسبانيا والمحدد عددها في 6000 مناصراً، بل الشعبية الكبيرة لبرشلونة في المغرب ستحشد أيضا المشجعين المنضوين تحت لواء "peña blaugranas" بالمملكة، والذين يقارب عددهم 700 شخصا. وأضاف المصدر ذاته، بأن عشاق الكتالوني بالمغرب يخططون لرفع "تيفو" عملاق بمدرجات ملعب طنجة الدولي، للترحيب باللاعبين الذين يحضرون للمرة الثانية بعد مباراة الرجاء الودية، التي أقيمت صيف 2012 بالملعب ذاته.

وسينتقل المشجعون من مدينة تطوان، الرباط، فاس، مراكش، شفشاون، القنيطرة، مكناس،الجديدة والعيون، حسب تصريح ليوسف البناني، رئيس رابطة المشجعين الكتلان بالمغرب. في حين أكد 20 تونسيا من مدينة الصفاقس حضورهم إلى المباراة، ولم يتم بعد تحديد عدد عشاق "البلوغرانا" القادمين من الجارة الجزائر، يوضح المتحدث ذاته.

وسيصل نجوم "البلوغرانا" إلى المغرب قبل ساعات من مباراتهم أمام المتوج بكأس الملك، لتكون العودة مباشرة بعد نهاية اللقاء، ليتم إلغاء إجراء أي حصة تدريبية في ملعب طنجة الكبير قبل موعد اللقاء الذي سيعرف حضور أزيد من 40 ألف مناصراً.

تجدر الإشارة، إلى أن لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني للعبة قد أكد في تصريحات إعلامية سابقة بعد أن اختيار طنجة لتنظيم "السوبر" راجع إلى المناخ الجيد للمدينة المغربية إضافة لتوفير جامعة الكرة جميع الظروف اللازمة لاستقبال القمة الكروية. وتم تحديد المكافآت المالية للناديين في مليون دولار، إضافة إلى تخصيص 6 آلاف تذكرة لأنصار برشلونة وأيضا إشبيلية، على أن يخصص الباقي للمشجعين المغاربة الراغبين في حضور العرس الكروي الإسباني، على غرار كأس الأبطال الفرنسية التي استقبلها نفس الملعب في يوليوز الماضي، بين باريس سان جيرمان وموناكو.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...