"السوبر الإفريقي".. خصم الوداد يصل المغرب ويعول على اخفاقات "الأحمر"

مواجهة سابقة بين الوداد وتي بي مازيمبي خلال عصبة الأبطال الإفريقية
صفاء بنعوشي

تصل بعثة فريق "تي بي مازيمبي" الكونغولي، خلال الساعات المقبل من يومه الثلاثاء، إلى مطار محمد الخامس بالبيضاء، بعد رحلة على مثن الخطوط الإثيوبية، تأهبا لمباراة "السوبر الإفريقي" أمام الوداد الرياضي، بعد أن كان النادي يفكر في الاستعانة بطائرة خاصة تقل جماهيره، وتريح لاعبيه من عناء السفر.

بعثة الفريق ستضم 27 فردا، من بينهم 18 لاعبا وجه إليهم المدرب  بامفيل ميهايو كازيمبي، الدعوة لملاقاة بطل المغرب وإفريقيا الوداد، السبت المقبل، دائما بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

النادي الكونغولي، أكد عبر موقعه الرسمي، أنه سيحاول الاستفادة من إخفاقات الوداد الأخيرة، أبرزها الهزيمة أمام الغريم الرجاء الرياضي، قبل 10 أيام، ثم فشلهم في التتويج بالسوبر الإفريقي خلال مناسبتين، الأولى سنة 1993  بأبيدجان عن طريق ركلات الجزاء أمام أفريكا سبورت، ثم أمام الزمالك المصري سنة 2003.

اقرأ أيضاً: الجامعة تتكلف بتذاكر مباراة "السوبر الإفريقي" وهذا موعد طرحها للبيع وأماكنه

المصدر ذاته، سرد أبرز إخفاقات الكرة الوطنية خلال مباريات "السوبر"، بداية من الرجاء الرياضي، الذي ضيع اللقب سنة 1998 بالبيضاء، ثم فريق الجيش الملكي سنة 2006  أمام الأهلي المصري، والفتح الرباطي خلال موسم 2010 رفقة الإطار الوطني الحسين عموتة، وأمام مازيمبي.

وأشار الموقع الرسمي، لبطل كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إلى أن مباراته أمام الوداد، لن تكون بالسهلة، لكن المجموعة بقيادة مدربها الشاب، ستصنع الفرجة بالمستطيل الأخضر، وأمام فوزي البنزتي، أحد أبرز خبراء الكرة بالقارة السمراء.

وبعيداً عن استعدادات خصم الوداد بالسوبر، الفريق الأحمر بدوره استهل تداريبه بشكل عادي منتشيا بالفوزين الأخيرين أمام كل من الفتح وسريع واد زم، كما استعاد لاعبيه المصابين قبل "المواجهة" القارية.

للإشارة، أكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، اعتماده رسميا على تقنية الفيديو لأول مرة بالقارة السمراء، خلال مباراة مازيمبي والوداد، بعد أن كان من المقرر استخدامها ببطولة إفريقيا للمحليين، التي استضاف المغرب نسختها الخامسة والأخيرة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...