السويد يعبر إلى ربع نهائي "مونديال روسيا"

صفاء بنعوشي

تمكن منتخب السويد، عشية اليوم الثلاثاء، من ضمان بطاقة العبور إلى دور ربع نهائي كأس العالم روسيا2018، إثر فوزه على سويسرا، بحصة هدف نظيف، وهي المواجهة التي استقبلها ملعب "كريستوفسكي" بسان بيطرسبرغ، لحساب ثمن النهائي.

منتخب السويد الذي دخل قويا بالشوط الثاني من المواجهة، تمكن من تسجيل هدف الخلاص عن طريق لاعبه  إيميل فورسبيرغ، في حدود الدقيقة 66 من عمر اللقاء.

وبالرغم من محاولات السويسريين العودة في النتائج، وخطف هدف التعادل يعيد الأمور إلى نصابها باللجوء إلى الأشواط الإضافية، إلا أن دفاع السويد حصن شباكه، وتمكن من خلق المفاجأة من جديد ومواصلة مشواره بالبطولة الكروية.

وسجلت المواجهة طرد اللاعب ميشيل لانج من صفوف سويسرا، دقيقة قبل صافرة نهاية اللقاء.

وكان منتخب السويد قد تجاوز مرحلة المجموعة مرفوقا بالمكسيك، بعد أن أزاحوا الثنائي ألمانيا، بطل نسخة 2016 ، ثم كوريا الجنوبية.

أما عن السويسريين، فقد وصلوا للمرحلة رفقة البرازيل، بعد إقصاء الثنائي كوستاريكا وصيربيا من  لقاءات دور المجموعات.

مباراة اليوم تعد ما قبل الأخيرة، قبل إتمام عقدة المتأهلين إلى مرحلة ربع النهائي، إذ ستجرى بداية من الساعة السابعة مساء بالتوقيت المغربي أخر مواجهة (دور الـ16)، بين إنجلترا ومنتخب كولومبيا.

هذا وسبق لكل من فرنسا، والأوروغواي، وروسيا، وبلجيكا، والبرازيل، وكرواتيا، العبور إلى مرحلة الربع بعد إقصاء مجموعة من المرشحين للظفر بلقب النسخة 21 للمونديال، على رأسهم منتخب إسبانيا، والبرتغال بقيادة النجم كريستيانو رونالدو، كما ودع ميسي ورفاقه المسابقة مبكراً.

مواضيع ذات صلة

loading...