"الشان" ينطلق اليوم والمنظمون يخشون غياب الجمهور

المختار عماري

تتجه الأنظار، مساء اليوم السبت، إلى ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، الذي يحتضن حفل افتتاح الدورة الخامسة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين "شان 2018" المنظمة بالمغرب، ومباراة "أسود البطولة" أمام المنتخب الموريتاني، في ظل تخوفات تنتاب المنظمين من غياب الجمهور، في ظل سعي المغرب لاحتضان تنيظيم كأس العالم 2026

لقاء المنتخب الوطني المغربي ونظيره الموريتاني، سينطلق في الساعة السابعة والنصف مساءً، بتوقيت غرينتش، على أن تجرى باقي مباريات دور المجموعات ابتداء من الغد، بكل من ملعب مراكش الدولي، وملعب طنجة الكبير، وملعب أدرار بأكادير، وبمشاركة 16 منتخبا.

 أما عن حفل "الشان"، الذي يشد أنظار المهتمين الكرة في القارة السمراء، فسيعتمد على البساطة والرمزية، كما أكد سابقا حمزة الحجوي، الرئيس المنتدب للجنة المنظمة لـ"تيل كيل عربي"، وسيعرف مشاركة فنانين مغاربة وأجانب.

مدة الحفل حسب الحجوي، لن تتجاوز العشرين دقيقة، كما سيتم الاعتماد على مؤثرات ضوئية بتقنية عالية، خلال فقراته.

ويراهن المنظمون بشكل كبير على إنجاح بطولة "الشان"، بعد أن وضع الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، ثقته بالمغرب بدلاً من كينيا، لاحتضان العرس الكروي القاري، لجاهزية منشئاته الرياضية.

وستكون بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، رهان المغرب أيضا لإثبات قدرته، على تنظيم تظاهرات رياضية قارية وعالمية مستقبلاً، خصوصاً بعد تقديم المملكة لملف تشرحها لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026.

ويحظى المغرب بدعم "الكاف"، في شخص رئيسه الملغاشي أحمد أحمد، هذا الأخير أوضح في ندوة صحفية سابقة على هامش "الشان"، وقوف إفريقيا كاملة وراء المغرب، للدفاع عن حظوظه لتنظيم العرس الكروي العالمي.

 اقرأ أيضا: تذاكر المونديال لتحقيق الإقبال على الشان

آخر الاستعدادات 

السلامي يتحدث عن الشان 

المغرب يتعاقد مع الشركة التي مكنت قطر من استضافة مونديال 2022

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى