الصحافة الألمانية تكشف سبب غياب منديل عن مباراة مالاوي.. رونار غاضب

صفاء بنعوشي

سلطت صحيفة "بليد" الألمانية الضوء على غياب الدولي المغربي حمزة منديل، لاعب شالكه الألماني، عن مباراة الأسود الأخيرة أمام مالاوي، برسم ثان جولة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019.

وحسب المصدر ذاته، فإن هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، عاقب  منديل بالإبعاد من المباراة بسبب تأخره عن إحدى الحصص التدريبية، ليتابع اللاعب السابق لفريق ليل الفرنسي المباراة من المدرجات رفقة زميله أمين حاريث، الذي عوقب لنفس الأسباب.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الثنائي حاريث ومنديل لم ينتبها إلى جدول مواعيد الحصص التدريبية، قبل أن يتداركا الأمر بشكل متأخر، ما فرض عليهما عقوبة "ثقيلة"، وهي الإبعاد من مباراة مالاوي، بتنسيق  مع جميع أعضاء الطاقم الفني.

وكان الناخب الوطني قد فسر غياب أمين حاريث خلال الندوة الصحفية التي تلت المباراة التي فاز بها الأسود بثلاثية نظيفة، مشدداً على أن الأمر راجع إلى عقوبة انضباطية مفروضة في حقه، بسبب مخالفته للقوانين الداخلية، بالرغم من أنه كان ضمن الأسماء  الأساسية المطروحة للمشاركة في لقاء التصفيات.

للإشارة، فقد سجلت المباراة الأخيرة للمنتخب مجموعة من التغييرات تهم التشكيلة الرسمية، حيث اختار المدرب الاعتماد على الحارس ياسين بونو، المحترف بصفوف جيرونا، والذي غاب عن اللقاءات الرسمية بسبب تألق زميله المحمدي، كما تم منح شارة العمادة للاعب كريم الأحمدي، بسبب جلوس امبارك بوصوفة بدكة البدلاء، وهو القرار الراجع لغياب التنافسية عنه، كما ظهر يوسف أيت بناصر أساسياً.

مواضيع ذات صلة

loading...