الطالبي العلمي: 150 ألف طفل سيستفيدون من التخييم وجمعيات في اللائحة السوداء

الشرقي الحرش

قال رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة "إن 150 ألف طفل سيستفيدون من التخييم موزعين على الجمعيات الوطنية والمحلية والمؤسسات الاجتماعية التابعة لعدد من القطاعات.

 وكشف وزير الشباب والرياضة، الذي كان يتحدث خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء أن وزارته قامت بوضع مجموعة من الجمعيات المحلية ضمن القائمة السوداء، ومنعتها من الاستفادة من برنامج التخييم بسبب عدم التزامها بالشروط التي حددتها الوزارة السنة الماضية، مشيرا إلى أن وزارته قامت بتكوين 5 آلاف مكون ومدرب من أجل مواكبة جميع مراحل التخييم هذا الموسم.

وأضاف الطالبي العلمي "نطمح لتغيير جميع القضايا المرتبطة بتدبير التخييم، كما نطمح للتوافق حول مضمون تربوي يخدم التنشئة الاجتماعية للأطفال بدل إضاعة الوقت في الأمور الصغيرة والبسيطة"، بحسبه.

وشدد وزير الشباب والرياضة أن البنيات التحتية واللوجستيكية بالمخيمات متوفرة، وقد تم تجاوز مختلف الإشكالات القديمة.

 من جهة أخرى، أوضح الوزير أن وزارة الشباب والرياضة تفاعلت إيجابا مع توصيات المجلس الأعلى للحسابات، وعملت على تفعيل دور الرقابة في التدبير والتنفيذ.

 

إلى ذلك، دعا فريق العدالة والتنمية إلى ضرورة تنقية مجال التخييم مما وصفها بالجمعيات الصورية، التي لا أثر لها على أرض الواقع، كما شدد على ضرورة العمل على إعداد بنيات الاستقبال من أجل تحقيق راحة أطفال المخيمات.

 يذكر أن وزير الشباب والرياضة سبق أن أكد أمام لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب أن أطفال المخيمات يستفيدون من التأمين الذي يشمل التعويضض عن الأضرار الجسدية، والأضرار المادية، والوفاة، ومصاريف الأدوية، والعجز المؤقت أو الدائم، والنظارات في حدود 800 درهم، والتسممات الغذائية.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...