الطقس اليوم .. استمرار انخفاض درجات الحرارة

وكالات

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس باردا نسبيا بالمرتفعات والهضاب مع تكون صقيع محلي.
كما يرتقب تكون سحب منخفضة ستهم كل من السواحل والسهول المحيطية خلال الليل والصباح، وستكون مرفوقة أحيانا بكتل ضبابية.
وسيلاحظ تشكل سحب غير مستقرة بمرتفعات الأطلسين الكبير والصغير والسفوح الجنوبية الشرقية، مصحوبة بزخات رعدية محلية خصوصا خلال الظهيرة.
ومن المتوقع أن تشهد قمم الأطلس الكبير بعض التساقطات ثلجية.
وستكون السماء قليلة السحب بباقي جهات المملكة، فضلا عن هبوب رياح معتدلة القوة شمالية إلى متقلبة الاتجاه.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 و03 درجات بالمرتفعات، وما بين 02 و07 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 06 و11 درجة بالسواحل الأطلسية الشمالية والوسطى والسهول الداخلية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و15 درجة عموما بباقي المناطق.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 06 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و18 درجة بالريف والهضاب العليا الشرقية والسواحل المتوسطية، وما بين 17 و22 درجة بالسهول المحيطية الشمالية والوسطى والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية والسفوح الجنوبية الشرقية،وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و28 درجة بسوس والجنوب.
وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية ،وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والعرائش وما بين طرفاية وبوجدور، فيما سيكون هائجا بباقي السواحل.

مواضيع ذات صلة

loading...