العثماني:هذه إجراءات الحكومة للتخفيف من آثار البرد

الشرقي الحرش

كشف سعد الدين العثماني عن الاجراءات التي اتخذتها حكومته للتخفيف من اثار موجة البرد والصقيع التي تعرفها عدد من مناطق المملكة. وأوضح العثماني في معرض حديثه خلال انعقاد المجلس الحكومي اليوم الخميس انه "تفعيلا للخطة الوطنية للتخفيف من اثار البرد، قامت السلطات المحلية باحصاء جميع المشردين في جميع مناطق المغرب، متعهدا بايوائهم في مراكز امنة، وقال انه تم تشكيل عدد من اللجان في 26 اقليما لمكافحة اثار البرد القارس، وفك العزلة عن تلك المناطق.

من جهة أخرى، كشف العثماني أن الحكومة وضعت برنامجا لفتح الطرق والمسالك المغلقة بسبب تساقط الثلوج، عبر توفير الامكانيات الضرورية للمصالح المختصة. في السياق ذاته، كشف العثماني ان الحكومة وفرت 26 الف المؤن الغذائية والاغطية من أجل توزيعها على سكان المناطق الأكثر تضررا.

وبخصوص تعذر الاتصال بالمناطق المعزولة، اشار العثماني ان الحكومة كلفت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات بتأمين الاتصال عبر الاقمار الصناعية، مبرزا انه تم توفير جميع الامكانات المالية اللازمة لذلك.

 إلى ذلك، حث العثماني القطاعات المعنية، خاصة وزارة الداخلية والفلاحة والصحة والتجهيز والتضامن على ضرورة التعبئة في المناطق المتضررة، واتخاذ الاجراءات الوقائية تحسبا لأي طارئ، مشددا على اهمية وضرورة التنسيق بين مصالح هذه القطاعات الوزارية

مواضيع ذات صلة

loading...