العثماني: الإشكالات الكبرى تحل خلال سنوات.. وليس بقرارات آنية

هيئة التحرير

أكد رئيس الحكومة  سعد الدين العثماني، أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا لقضايا الشباب سواء تلك المتعلقة بالتعليم أو التشغيل أو الاندماج الاجتماعي، مشددا على الإشكالات الكبرى لا يمكن حلّها إلا عبر استراتيجيات ممتدة لسنوات.

وأوضح العثماني، في كلمة ألقاها في الملتقى الجهوي حول الشباب والمشاركة في صناعة القرار، المنظم من قبل منتدى الزهراء بدعم من هيئات وطنية ودولية، أنه يتفاعل إيجابا مع كافة الملاحظات، على اعتبار تقديره الكبير لفئة الشباب، وحرصه على الإنصات إلى مطالبهم.

وشدد رئيس الحكومة على "وجود إشكالات كبرى لا يمكن حلّها إلا عبر استراتيجيات ممتدة لسنوات، وليس بقرارات آنية"، وأضاف أنه لا أحد "يمكنه أن يزعم أنه يملك أجوبة آنية على جميع الأسئلة، لذا رفعنا شعار الإنصات والإنجاز بحكم أن أي فاعل عمومي بحاجة إلى الإنصات ليفهم معاناة ومطالب وانتظارات المواطنين، ويعمل على اقتراح الحلول والبحث عنها إما في البرامج الموجودة، أو عبر اقتراح برامج جديدة".

واعتبر العثماني أن المغرب، كغيره من دول العالم، يواجه إشكالات تهم فئة الشباب، مبرزا في هذا الصدد، أن العالم الآن يعيش "عولمة الإشكالات والتحديات والأزمات".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...