العثماني: المصباح سيفوز بانتخابات 2021

الشرقي الحرش

حرص سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية على بعث رسائل طمأنة لأعضاء الحزب ومناضليه المتخوفين من تراجع الحزب بعد فترة زعيمه عبد الإله بنكيران.

سعد الدين العثماني، الذي كان يتحدث مساء أمس الجمعة 2 فبرايرخلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس لحزب العدالة والتنمية، قال مخاطبا شباب حزبه: "لا تنصتوا للذين يقولون إنهم سيحتلون المرتبة الأولى في انتخابات 2021"، مشددا على أن العدالة والتنمية هو الذي سيفوز بها إذا حافظ على منهجه ووحدته، مضيفا " لا تخافوا حزب العدالة والتنمية سيبقى طرفا أساسيا فاعلا مفيدا للوطن، ومواجها للاختلالات، و لن نتراجع عن مبادئنا".

وتابع " اذا استمرت شبيبة العدالة والتنمية في عملها كما هي، ستبقى رائدة للشبيبات الحزبية والسياسية، و ستبقون أنتم القدوة في التكوين والتأطير السياسي".

من جهة أخرى، شدد العثماني على ضرورة احترام الضوابط القانونية والأخلاقية داخل الحزب حينما يتعلق الأمر بحرية الرأي والتعبير، وقال "نحن لسنا حزبا "ستالينيا"، نحن نرحب بحرية التعبير في اطار الضوابط القانونية والأخلاقية التي تحفظ الود فيما بيننا، أنتم أحرار في أن تقولوا ما شئتم، لكن هناك مرجعية، وهناك خطوط عامة تشكل أرضية لحزب العدالة والتنمية وتؤطر عمله.

إلى ذلك، حذر العثماني شباب حزبه من تصديق ما وصفها بالشائعات والأكاذيب التي تلاحق حكومته، وقال "أريد أن أوصي الشباب بالحفاظ على درجة عالية من الوعي، ويجب أن نترفع أن نكون ألعوبة في يد أي طرف، نحن لسنا حزبا تسيره أطراف خارجية، ولن نقبل أن تكون أطراف داخل العدالة والتنمية تسير من خارجه، أيا كانت هذه الأطراف"، معتبرا أن هناك أطراف تخوض حربا بالوكالة ضد العدالة والتنمية دون أن يسميها

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...